Friday, April 23, 2010

مظاهرة حاشدة بالعريش احتجاجا على دعوة نشأت القصاص بإطلاق النار على المتظاهرين

مصراوي -خاص - نظم العشرات من القوى السياسية بمدينة العريش تظاهرة حاشدة عقب صلاة الجمعة احتجاجا على دعوة نائب الحزب الوطني نشأت القصاص بإطلاق الرصاص على المتظاهرين.
وانطلقت المظاهرة أمام مسجد الرفاعي بمدينة العريش، حيث شارك فيها كافة أحزاب المعارضة بشمال سيناء وأنصارهم واللجنة التحضيرية المستقلة لنقابة المعلمين بالقاهرة برئاسة عبدالحفيظ طايل رئيس المركز المصري للحق في التعليم.
كما شارك فيها أعدادا كبيرة من أهالي مدينة العريش احتجاجا ورفضا على تصريحات النائب نشأت القصاص عضو مجلس الشعب عن مدينة العريش والذي طالب بإطلاق الرصاص على المعارضة في المظاهرات.
ومن جانبه صرح مصطفى سنجر الناشط السياسي بحزب التجمع لمصراوي بأن اجراءات أمنية مشددة وغير مسبوقة صاحبت المتظاهرين، كما تواجد أعداد كبيرة من قوات الشرطة ربما تجاوزت 500 جندي وضابط انتشروا في ميدان السادات بالعريش وأغلقوا الطرق الرئيسية حول الميدان للسيطرة على المظاهرة.
وشارك في المظاهرة أعضاء وانصار أحزاب الوفد، التجمع، الناصري، الكرامة، واللجنة الشعبية لحقوق المواطن، كما تضامن أهالي المعتقلين في سيناء مع المتضاهرين، بالإضافة إلى اعضاء اللجنة التحضيرية للتعليم بالقاهرة والذين حضروا خصيصا للمشاركة في هذه المظاهرة.
وردد المتظاهرين عددا من الهتافات منها: "يا حرية فينك فينك .. القصاص بينا وبينك"، "نشأت نشأت القصاص .. يا حكومة الرصاص"، و"سكت دهرا .. ونطق كفرا".
وارتدي اعضاء الأحزاب المشاركون في المظاهرة ملابس رسم عليها "دائرة النشان" في إشارة منهم إلى استعدادهم لتلقي طلقات الرصاصوطالب المتظاهرون بسحب الثقة من النائب نشئت القصاص، ورفع الحصانة عنه

No comments: