Friday, March 11, 2011

جودت الملط:تلقيت تهديدات بالقتل لمنعي من كشف الفساد..وشرف يعتذرله على الهواء

كشف المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات عن تلقيه تهديدات من فلول الحزب الوطني بالقتل في محاولة لمنعه من كشف الفساد الحكومي مشيرا إلي أن الحريق الذي نشب في المركز قبل أيام كان له هدف هو القضاء علي كافة ملفات الفساد بأسلوب "الماس الكهربائي".

وقال الملط : تلقيت العديد من التهديدات ومعي عدد من قيادات الجهاز وذلك بسبب تقارير الجهاز الكاشفة للفساد الحكومي وكانت تقول "لو مسكتوش هنولع فيكم ".

وقال الملط أن السبب في ذلك ما تم إعداده قبل ثورة 25 يناير بأيام من بيان شامل حول فساد حكومة نظيف ويضم البيان 41 صفحة تشمل كبري قضايا الفساد التي وردت في التقارير العشر التي صدرت في عهد حكومة نظيف .

وأوضح الملط أنه أصدر 1000 تقرير في عهد حكومة نظيف ومن قبلها 1000 مثلها في حكومة عاطف عبيد ترصد وتكشف الفساد الحكومي وتم تجاهلها من قبل الجهات التنفيذية والتشريعية.

وحذر الملط في مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم " من بقاء عدد من قيادات الحزب الوطني دون محاسبة مشيرا إلي أن هناك أيادي لفلول الحزب الوطني تقود ثورة مضادة لعدم كشف فساد النظام السابق، وتابع : أن تقارير كشفت عن أن الدين الخارجي بلغ1080 جنيه كما بلغت مديونية وزارة المالية للصندوق التأمينات الاجتماعية 121 مليار جنيه.

وقال الملط أن تقاريره تضمنت قائمة بأسماء الوزراء الذين قاموا بالعلاج علي حساب الدولة ولم يتحرك أحد، وأردف الملط منتقدا أسلوب الحكومة في تقارير الجهاز المركزي خلال مناقشتها في مجلس الشعب، وقال : عندما كنا نناقش التقارير أمام مجلس الشعب كانت تقابل من الوزراء ورئيس الحكومة بأكل اللب في المجلس دون مراعاة أو اهتمام بالتقرير.

وسرد الملط بعض ما تضمنته التقارير من فساد وكيفية التعامل معها قائلا : أثبتنا التعديلات التي حدثت في طريق مصر إسكندرية الصحراوي حيث خصصت الأراضي هناك علي أنها أراض زراعية إلا أنها تحولت لفيلات وملاعب جولف ومطاعم ومنتجعات ومنشأت خدمية.
وشكلت لجنة من مجلس الوزراء وقررت بفرض عقوبة علي رجال النظام التي سيطرت علي تلك الأراضي التي خصصت للزراعة من الأساس وتمثلت العقوبة في غرامة 47 قرش علي كل متر علي أن تسدد قيمة الغرامة علي خمسة سنوات.

وردا علي الاتهامات التي وجهت للملط من قبل بعض الجرائد، قال: هذه أقلام مأجورة من فلول النظام السابق وهذه الأقلام علي أحد سهام ضرب الثورة.

وقال: راتبي يبلغ 10 الاف جنيه بعد 12 عاما من تولي رئاسة المركز وهو ما يعني أنه يوازي مرتب 10 فراشين، مشيرا إلي أن رئيس الجهاز المركزي للحاسبات علي درجة نائب رئيس الوزراء.

وأضاف الملط : شقتي 120 متر ولم أسكن في فيلا وليس لدي أراضي زراعية أو صحراوية.

وقال الملط أنه يطلب كل من لديه مستندات أن هناك عمليات فساد يتوجه بها للنائب العام ، مشددا علي أنه لم يتلق المجلس العسكري حتى اليوم ليعرض عليه ما لديه من أدلة فساد .

وخلال حديث الملط قام المهندس عصام شرف بعمل مداخلة تليفونية وقدم خلالها الاعتذار للملط عن كل ما تردد عنه وقال له "امسح اللي كتبه الصحفيين فيّ أنا.. أنت رجل قدير وإن شاء الله سنتعاون خلال الفترة القادمة للقضاء علي الفساد"

No comments: