Saturday, February 05, 2011

معتصمون مستقلون: الرحيل ثم الحوار

أكد عدد كبير من المتظاهرين المعتصمين – المستقلين - في ميدان التحرير على أن لن يبرحوا أماكنهم حتى يتم الاستجابة لكافة مطالبهم، على رأسها ''رحيل الرئيس حسني مبارك''.

وقال المعتصمون، لمصراوي، أن ''مسألة رحيل الرئيس مبارك أمر مفروغ منه، وأنه سيتم التحاور مع النظام بشأن المطالب الأخرى بعد تنفيذ المطلب الرئيسي المتمثل في رحيل مبارك''.

وتتمثل المطالب الأخرى، التي أشار المعتصمون إليها، في حل مجلسي الشعب والشورى، ووضع دستور جديد للبلاد غير الدستور الحالي، التشكيل حكومة وحدة وطنية من أشخاص مشهود لهم بالنزاهة والمصداقية، وإنزال العقاب على كل من تسبب في أحداث العنف التي طالتهم وأسفرت عن مصرع العديد من زملائهم المتظاهرين في جميع أنحاء الجمهورية.

ونفى بشدة الشباب الاتهامات التي طالتهم بشأن تلقيهم أموال ووجبات طعام ''وجبات كنتاكي'' من جانب جهات غير معلومة تسعى للفتنة وإثارة الشغب، وتحذرهم من فض اعتصامهم، كما أشيع في الأيام الماضية.

وشدد المعتصمون على سلمية تظاهراتهم، رافضين أن يستغل أياً من الأحزاب أو القوى السياسية ثورتهم في تحقيق مآرب خاصة، مؤكدين على استقلاليتهم وأنهم سوف يشكلون لجنة من بينهم للتحاور مع أي شخص في حالي رحيل الرئيس مبارك.

ولفوا إلى أن فرقاً من شباب وشابات التحرير هي التي تتولى تفتيش من يدخلوا الميدان بالتعاون مع القوات المسلحة، وكذلك عملية تأمين المداخل والمخارج.

وعن الخسائر التي تتكبدتها البلاد جراء استمرارهم في الاعتصام، مما يعطل الحياة العامة في كافة أنحاء البلاد، قالوا إنه على الكل أن يتحمل العواقب الوقتية للثورة، فكل ثورة ''شريفة''، لابد لها من ضحايا، مشيرين في ذات الوت أنه فور التخلص من ''النظام، ورؤوس الفساد فسيتمكن الاقتصاد المصري من استرداد عافيته، وربما تدخل مصر في مصاف الدول المتقدمة''.

ورفضوا التغييرات الحكومية، والتعديلات التي اعلن عنها الرئيس مبارك في خطابه الأخير، وقالوا إنها ''وعود تهدف لتهدئة الغضب الجماهيري، وأنها لن تنطلي على الشاب الثائر الذي أكد مراراً وتكراراً على ضرورة رحيل الرئيس أولاً ثم البدء في مرحلة الحوار الوطني

سامي مجدي- masraswy

No comments: