Thursday, January 27, 2011



الإفراج عن 40 سيدة في أسيوط.. واعتقال أخرى لطخت صورة مبارك

أفرجت السلطات الأمنية بمحافظة أسيوط عن عشرين فتاة وسيدة ألقي القبض عليهن الأربعاء خلال مظاهرات "يوم الغضب"، في حين قررت استمرار اعتقال 30 شاب أخرين.

من جهة أخرى ألقت الشرطة القبض على سيدة قامت بتلطيخ صورة الرئيس مباركبالطين، وكتبت عليها "لا لمبارك"، كما لقي مواطن مصرعه خلال تصارعه على أسبقية الحصول على الخبز.

على صعيد متصل، أمر أحمد جمال، مدير أمن أسيوط، قوات الأمن المركزى بالانتشار فى شوارع منطقة المجذوب بوسط مدينة أسيوط وإغلاق المحال بالقوة، وضرب أى مواطن يحاول الاقتراب من مكان المظاهرة.

وكانت قوات الأمن بأسيوط قد ألقت القبض نحو 70 من المتظاهرين من أعضاء الجمعية الوطنية للتغيير، وحركة 6 أبريل، والمواطنين المارين فى الشوارع بينهم 20 سيدة، أثناء مظاهرة شارك فيها نحو 80 شخصاً فى ميدان المجذوب بوسط مدينة أسيوط.

تحولت محافظة أسيوط إلى ثكنة عسكرية في إطار الاستنفار الأمني الذي تشهده محافظات مصر تحسباً لوقوع مظاهرات "يوم الغضب" التي دعى لها نشطاء وسياسيون، فيما يشبه ثورة الياسمين في تونس.

وقامت العشرات من عربات الامن المركزي بالتمركز في أكبر شوارع وميادين أسيوط منذ الساعة 8 صباحاً، كما تم توزيع عناصر من الشرطة السرية في مختلف الشوارع حيث تقوم باستيقاف الماره وسؤالهم عن وجهتهم.

وترددت أنباء عن احتجاز 25 شاب في حي الوليدية بأسيوط، كما قاموا بملاحقة تجمع ضخم من الشباب بمنطقة السادات، الذين هربوا إلى الشوارع جانبية.

ويأتي الانتشار الأمني في أسيوط بعد أن قام النشطاء بعمل عملية "تمويه" حيث قاموا بالإعلان عن أكثر من مكان وهمي للتجمع، حتى لا يرصدهم الأمن.

هاني ضوَّه -مصراوى

No comments: