Monday, January 24, 2011

والدة خالد سعيد داعية للمشاركة في وقفة 25 يناير: انزلوا العمر واحد والرب واحد

دعت والدة خالد سعيد، الشباب للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي تدعو لها قوى المعارضة والحركات السياسية يوم 25 يناير بالتزامن مع احتفالات وزارة الداخليةبعيد الشرطة.

وحثت والدة الشاب السكندري الذ يحاكم شرطيين بتهمة استعمال القسوة معه والتسبب في قتله، المصريين للمشاركة، في فيديو بثته حملة دعم البرادعي ومطالب التغيير"معا سنغير"، قائلة:" بقول لكل بنت وكل شاب متنفعش القاعدة لازم كل واحد يدافع عن بيته وأخواته وعياله وينزل يوم 25 يناير للشارع عشان ياخد حقه ويقف ضد الظلم والتعذيب وقانون الطوارئ".

وأضافت:" من كتر اللي شوفته وواللي جرى لابني مفيش أم تستحمله.. أشجع كل شاب انه ينزل يوم 25 هيجرى ايه يعني العمر واحد والرب واحد هيجرى ايه أكتر من اللي. هانزل معاكو ان شاء الله وربنا يقويني

إلى ذلك، استأنفت محكمة جنايات الإسكندرية، السبت نظر قضية مقتل الشاب السكندري خالد سعيد ''28 سنة'' المتهم فيها كل من محمود صلاح محمود ''أمين شرطة'' وعوض اسماعيل سليمان ''رقيب شرطة'' من قوة مباحث قسم سيدي جابر والمتهمين بالقبض بدون وجه حق على المجني عليه واستخدام القسوة معه وتعذيبه بدنياً.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة المستشار شريف أبو الضراير المحامي العام بنيابة استئناف الإسكندرية الذى أكد ان سير احداث القضية يشير إلى انه حال سير المجنى عليه خالد سعيد برفقة الشاهد الاول محمد رضوان ممسكا بيده لفافة.. حاول المتهمان ايقافه إلا ان المجني عليه قام بالدلوف إلى أحد محال الإنترنت فتتبعاه المتهمين بدون وجه حق ودون اذن سابق من النيابة محاولين انتزاع اللفافة الا انه تمكن من ابتلاعها فدفعا رأسه ليرتطم بجدار من الرخام واستمرا في التعدي عليه بالضرب في مواقع متفرقة من جسده.

وأضاف أبو الضراير أن المتهمان قاما بتقيد حرية المجنى علية ومنعاه من التجول واعتديا عليه مما يتوافر معه النموذج القانوني للجريمة المنصوص عليها بمقتضى المادتين 280 و282 من قانون العقوبات.

واستدلت النيابة بتقرير كبير الأطباء الشرعيين الدكتور السباعي أحمد السباعي من ان إصابات المجنى عليه حيوية حديثة وهى خمس كدمات رضية بالخد الأيمن وأخر بأعلى يمين الجبهة وبالخد الأيسر وأخران بباطن ووسط الشفة وخمس سحجات خدشية بأسفل الوجه نشأت نتيجة المصادمة بجسم او أجسام صلبة.

وأوضحت النيابة أنه ثبت من شهادة الجدول عدم إعلان المجنى عليه بالحكم الغيابي الصادر ضده، ورأت أن المتهمين عصفا بالإنسانية في أعز مقدساتها وهى الأمانة وحماية الحقوق وصون الحرمات والحريات، مطالبة بأقصى عقاب على المتهمين

أيمن شعبان- مصراوى

No comments: