Sunday, August 01, 2010

«هاكرز» يستولون على صفحة «نعم لجمال مبارك» على «فيس بوك» ويحولونها إلى «مرفوض.. غير مرغوب فيك»

اخترق «هاكرز» مجهولون الصفحة الرئيسية لحملة «نعم لجمال مبارك» على موقع «فيس بوك»، بعد جمع نحو ١٦٠٠ توقيع خلال ٣ أيام تطالب بترشيح جمال مبارك لانتخابات الرئاسة المقبلة، وحولوا اسم الصفحة إلى «مرفوض يا جمال وغير مرغوب فيك».

وحول الـ«هاكرز» التعليقات المؤيدة لـ«جمال مبارك»، أمين السياسات بالحزب الوطنى، على الصفحة الرئيسية «حب جمال.. حب مصر»، و«من أجل مصر أفضل حب جمال»، إلى تعليقات مناهضة لترشيحه للانتخابات، ومنها «مصر مش عزبة»، و«لا للتوريث وتحيا مصر.. وكلنا بنحب مصر ومش هننتخب جمال». وعرف مخترقو الموقع أنفسهم بـ«شباب بيحب مصر»، وحوّلوا هدف الحملة من «تأييد جمال مبارك»، إلى «مناهضة التوريث»، واستبدلوا صورة أمين السياسات التى تحمل شعار «نعم لجمال مبارك» بصورة أخرى له تحمل شعار «غير مرغوب فيك». ووصل أعضاء الحملة - بعد تحولها - إلى ٣ آلاف و٢٨٤ عضواً خلال الساعات الست الأخيرة.

واحتفل «الهاكرز» بنجاحهم فى السيطرة على الموقع من خلال تعليقاتهم على الصفحة الرئيسية، فكتب أحدهم ساخرا: «جمال مبارك لا يستطيع أن يدير صفحة على (الفيس بوك) فهل تعتقدون أنه يستطيع أن يدير دولة ؟»، وقال آخر: «الحق يا جمال يا مبارك الصفحة بتاعتك اتسرقت منك».

وقال المخترقون: «هذه الصفحة لن تكون الأخيرة التى سيتم السيطرة عليها، وسوف نجهض أى جهود هدفها الترويج لجمال مبارك على فيس بوك، ومحاولة تقليد ما جرى فى حملة البرادعى»، واتهموا أنصار جمال مبارك بـ «الإفلاس الفكرى».

مروان عبدالعزيز وأحمد مبارك المصرى اليوم

No comments: