Friday, August 13, 2010

جامعة أمريكية تكرم عالم رياضيات مصرياً

أكتب إليكم من ولاية ميتشجان الأمريكية حيث إننى فى مهمة علمية لمدة خمسة أسابيع.. وأبلغكم بأنه منذ بضعة أسابيع قامت جامعة ولاية كاليفورنيا بمنطقة فالرتون بمنح جائزة عضو هيئة تدريس متميز لعالم الرياضيات المصرى د. نشأت بقطر ساويرس،

أستاذ الرياضيات بكلية العلوم، حيث تم اختياره من بين المتقدمين للجائزة تقديراً لجهوده المتميزة فى عدة مجالات منها: التدريس والخدمات الأكاديميةحيث قام بتدريس ١٩ منهجاً مختلفاً فى الرياضيات البحتة والتطبيقية والاحتمالات والإحصاء، الأمر الذى يندر حدوثه فى مجال العلوم الرياضية، كما أنه نال تقدير طلبته فى مرحلتى البكالوريوس والماجستير،

كذلك ساعد فى تطوير برامج الدراسات العليا، بالإضافة إلى إيجاد مقررات حديثة ومتطورة فى الدراسات العليا، وقام بنفسه بتدريسها لأول مرة لطلبة الجامعة أيضاً- كما جاء فى حيثيات منح الجائزة- أن سيادته شارك فى مراجعة وتقييم الأبحاث العلمية المقدمة للنشر فى الدوريات العلمية الأمريكية والأوروبية، بالإضافة إلى اختياره عضواً بلجنة تحرير إحدى الدوريات العلمية الدولية.

شارك سيادته فى عضوية العديد من لجان الجامعة والكلية والقسم.. وقد تم تسليم الجائزة لسيادته فى الحفل السنوى الذى تقيمه الجامعة لتكريم المتميزين من الطلاب والأساتذة، وهو يعمل بالجامعة منذ عام ١٩٩٨. سبق أن حصل على جوائز تدريسية من جامعة نورث ريدج الأمريكية، وفى عام ٢٠٠٩ منحته جامعة ولاية كاليفورنيا بمنطقة فالرتون شهادة تقديرية لمقدرته الفائقة على استخدام التكنولوجيا الحديثة فى التدريس، وأمكنه وضع مؤلفاته العلمية على الشبكة الدولية، مما ساعد الطلبة على استيعاب المقررات العلمية بسلاسة..

جدير بالذكر أن سيادته حصل على الدكتوراه فى مجال الاحتمالات والإحصاء من جامعة بوردو بولاية أنديانا فى عام ١٩٧٤، وعمل فور تخرجه أستاذاً مساعداً بجامعة كاليفورنيا- سانتا بربارة فى الفترة ١٩٧٥- ١٩٧٦.

عاد بعدها إلى أرض مصر كعضو هيئة تدريس متميز بكلية الهندسة- جامعة الإسكندرية، وأخذ يتدرج فى الوظائف الأكاديمية المختلفة حتى درجة أستاذ الإحصاء بكلية الهندسة.. ساهم فى التدريس بجامعات الأردن والكويت والجامعة الأمريكية بالقاهرة. إن كلية الهندسة جامعة الإسكندرية تفتخر بأن أحد أبنائها قد تم تكريمه دولياً، مما يرفع من اسم الجامعات المصرية فى المحافل الدولية، فهنيئاً لمصر بأبنائها المتميزين فى الداخل والخارج.

مينا بديع عبدالملك- Almasry alyoum

كلية الهندسة- جامعة الإسكندرية

minab@auoegypt.edu

No comments: