Friday, April 23, 2010

نائب بالحزب الوطنى يطالب «الداخلية» بضرب المتظاهرين بالنار


اتهم نائب الحزب الوطنى أحمد أبوعقرب، نواب الإخوان، بتشويه الحقائق من أجل الظهور الإعلامى فقط، وقال خلال اجتماع اللجنة المشتركة من لجنتى الدفاع والأمن القومى وحقوق الإنسان بمجلس الشعب، أمس، لمناقشة انتهاكات الشرطة لحقوق الإنسان ضد المتظاهرين: «ليه ننشر غسيلنا الوسخ.. وإحنا ما عندناش أصلاً غسيل وسخ».
وقال نائب الحزب الوطنى نشأت القصاص إنه من العيب أن يتقدم نواب الإخوان ببيانات عاجلة حول هذه الموضوعات، ويجب التعامل معها كأنها لم تكن، وعندما أخرج نائب الإخوان الدكتور حمدى حسن «تى شيرت» ممزقاً وقال إنه خاص بأحد المتظاهرين ممن تعرضوا للضرب يوم ٦ أبريل،
أضاف النائب نشأت القصاص: «لا أعرف لماذا كل هذه (الحنية) من وزير الداخلية ضد الخارجين على القانون»، وقال: «بلاش خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين، ويجب ضربهم بالنار مباشرة». وقال اللواء حامد راشد، مساعد وزير الداخلية، إن القانون أجاز استخدام القوة والسلاح ضد من يحاولون المساس بالأمن العام أو عند التعدى على قوات الأمن.
وحدث اشتباك بالأيدى بين النائب الإخوانى محمد البلتاجى ونائب الأغلبية أحمد أبوعقرب، بعد أن اتهم أبوعقرب «البلتاجى» بحصوله على تمويل خارجى، قائلاً: «بيقبضوا»، وانفعل البلتاجى، وقام بعض النواب بتهدئته، ثم اعتذر أبوعقرب، معرباً عن عدم قصده.
كتب حسام صدقة ١٩/ ٤/ ٢٠١٠
Almasry Alyoum

No comments: