Thursday, July 19, 2007

تخفيض أسعار خطوط دى اس ال الى النصف

وافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات علي تخفيض أسعار «الإنترنت» فائق السرعة الى النصف

«ADSL» من أول سبتمبر المقبل لسرعة ٢٥٦ ك بت/ ثانية مع إطلاق حرية تسعير باقي السرعات.
أعلن الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تخفيض سعر الخدمة من ٩٥ جنيه حاليا إلي ٤٥ جنيه شهريا كحد أقصي لسرعة ٢٥٦ ك بت/ ثانية مع تحديد طاقة التنزيل بطاقة تحميل ٢ جيجا شهريا أو تحديد ساعات الربط حسب طلب المشترك.
أضاف كامل في تصريحات أمس أن الإطار الجديد يلزم المشترك بسداد مقابل شهري إضافي في حال طلبه طاقة تنزيل أو ساعات ربط إضافية.
قال الدكتور عمرو بدوي، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إن صندوق دعم الخدمات التابع للجهاز سيقدم دعما للشركة المصرية للاتصالات علي أن تقوم الأخيرة بتخفيض بعض الخدمات التي تقدمها لشركات الإنترنت.
أضاف في تصريح خاص لـ«المصري اليوم» أن الدعم سيقدم لمدة قد تزيد علي العام الواحد علي سبيل التجربة، لكنه لن يكون دعما دائما لأن هناك ميزانية محددة لها حد أقصي لرفض الكشف عن حجم الدعم المقدم لهذا الغرض،
مشيرا إلي أنه في حالة عدم تحقيق النجاح المرجو من تلك الخطوة سيتم البحث عن أساليب بديلة بالنسبة لسرعة ٢ ميجا يظل سعرها استرشاديا ٧٦٠ جنيها شهريا بطاقة تنزيل مفتوحة كأنها مخصصة للشركات والمؤسسات.
وتوقع الرئيس التنفيذي للجهاز تحسين مستوي الخدمة وتخفيض الأسعار بالنسبة لمختلف السرعات لتكون في متناول أكبر قدر ممكن من المواطنين.
من المتوقع أن تقوم الشركات بتقديم عروض مبتكرة ومتنوعة تتناسب مع الاحتياجات المختلفة للمستخدمين علي مستوي ساعات الربط أو طاقة التنزيل

محمد مجاهد ١٩/٧/٢٠٠٧

المصرى اليوم

No comments: