Thursday, June 21, 2007

إضراب للعمال يوقف حركة الشحن بمحطة حاويات شرق بورسعيد في مصر

بورسعيد (مصر) (رويترز) - قالت مصادر عمالية بمحطة حاويات شرق بورسعيد التي تديرها شركة قناة السويس للحاويات ان حركة شحن السفن بالمحطة توقفت تماما يوم الخميس بسبب اضراب مئات العمال عن العمل احتجاجا على فصل اثنين من رفاقهم.
وقال احد العاملين على رافعة بالميناء لرويترز "هناك نحو 750 عاملا معظمهم من الذين يتولون أعمالا مباشرة تتصل بشحن السفن يشاركون في الاضراب حاليا مما أوقف حركة الشحن نهائيا."
وقال علاء الدين ابراهيم حجاج احد العاملين المفصولين لرويترز انه كان في مرحلة التدريب ووقع خطأ فني أثناء قيامه بتنفيذ بعض الاعمال على احدى السفن ففصلته الشركة بالاضافة لشخص اخر يشرف على تدريبه يدعى أسعد رزق قلادة.
وأضاف أن الشركة حررت له محضرا لدى الشرطة ادعت فيه انه تسبب في خسائر بلغت مليون جنيه مما أثار بقية العاملين خوفا من تعرضهم لنفس المشكلة.
وقال العمال المضربون انهم لن ينهوا اضرابهم عن العمل قبل حل بقية مشكلاتهم الخاصة بتوفير رعاية طبية لهم وصرف بدل مخاطر وانشاء نقابة تدافع عن حقوقهم.
ورفض مسؤول بشركة قناة السويس للحاويات التعليق وقال ان الشركة ستصدر في وقت لاحق بيانا توضح فيه كافة الحقائق.
وشركة قناة السويس للحاويات تأسست كشركة مساهمة مصرية وحصلت في عام 1999 على حق الامتياز لبناء وتشغيل وادارة محطة تداول الحاويات الاولى بميناء شرق بورسعيد الجديد لمدة 30 عاما

No comments: