Wednesday, April 25, 2007

خطف ضحية «الحبس علي سطح مركز شرطة» لمنعه من الحديث عن قضيته في قناة فضائية


اختطفت قوة من الشرطة مساء أمس الأول، مواطنا من منزله، واحتجزته لمدة ساعة ونصف، لمنعه من الظهور في قناة «المحور» علي الهواء مباشرة في الليلة نفسها للحديث عن قضيته التي يتهم فيها ضابط شرطة بحبسه لمدة عامين علي سطح مركز شرطة دون سند قانوني.
داهمت قوة من الشرطة منزل «حنا» في الجيزة مساء أمس الأول، وألقت القبض عليه بحجة التحقيق في الظلم الواقع عليه من جانب مفتش بالمباحث، غير أنه فوجئ بأن القوي الأمنية اقتادته إلي مديرية أمن القاهرة بدلا من مديرية أمن الجيزة التي يتبعها محل سكنه.
ويضيف حنا: تم نقلي إلي مصلحة الأحوال المدنية حيث يوجد ضابط الأحوال المدنية مصطفي عبدالقادر، خصمي في القضية، وهناك سألني أحد المدنيين عن الواقعة فقلت له: كيف أتظلم من ضابط بالمصلحة، ثم يجري استجوابي بنفس المصلحة؟ أين النزاهة؟ فتوقف المحقق عن توجيه الأسئلة لي، وتركني لأكثر من ساعة ونصف الساعة، ثم أمر بإخلاء سبيلي فورا، وأخبرني بأني مراقب.
وأكد حنا ـ الذي نشرت «المصري اليوم» قصته في مارس الماضي، أن احتجازه كان بهدف منعه من الظهور في برنامج ٩٠ دقيقة علي قناة «المحور» الفضائية لعرض مشكلته في حلقة مساء أمس الأول، علي الهواء مباشرة، التي نوه عنها بالفعل معتز الدمرداش مقدم البرنامج.
وبدوره قال بشير حسن، رئيس تحرير البرنامج: فوجئنا قبل البث علي الهواء بساعة ونصف، باتصال تليفوني من حاتم ابن الضحية وأخبرنا أن سيارة شرطة «بوكس» حضرت للمنزل وأخذت والده، وتابعنا الأسرة تليفونيا حتي الإفراج عنه في العاشرة والنصف مساء. وتأكدنا أن المسألة مجرد إخفاء الرجل حتي لا يظهر في البرنامج.
وقال «حنا» إنه سيتقدم ببلاغين إلي النائب العام خلال ساعات.


كتب أيمن حمزة ٢٥/٤/٢٠٠٧

عن المصرى اليوم

No comments: