Thursday, August 05, 2010

معتز مطر: (محطة مصر) توقف بسبب خالد سعيد وطالبوني الاكتفاء بتقارير (عبيطة)

القاهرة- أكد الإعلامي معتز مطر أن برنامجه "محطة مصر" على قناة "مودرن مصر" لم يتم إلغاءه وإنما تم إيقافه لفترة مؤقتة، بعد تناوله لبعض القضايا دون وضع أي اعتبارات أو سقف سوى التعبير بشكل صادق لهموم المواطن وقضايا الشارع.

وأضاف معتز مطر في حواره مع جريدة الدستور أن الحلقات التي تناول فيها حادث مقتل خالد سعيد "قتيل الإسكندرية" ربما تكون سبباً من بين الأسباب التي أدت لوقف البرنامج، قائلا:"لأنني قمت خلالها بعرض شعارات ضد وزير الداخلية، لذا فالمؤكد أن هذا هو السبب الرئيسي الذي جعل القناة تقرر وقف البرنامج خلال الأيام الماضية، لكن بالطبع هناك أسباب أخري، منها مثلا أنني أتناول خلال محطة مصر دوما قضايا تثير غضب جهات كثيرة، وبالتالي تضغط هذه الجهات علي إدارة القناة، وتكون النتيجة منعي من الظهور".

ونفى معتز وجود خلافات بينيه وبين وليد دعبس رئيس قناة "مودرن مصر"، وتابع مطر" هناك نقطة لم ألتفت إليها، حيث كان دعبس دائم التنبيه عليَّ بأن البرنامج يجب أن يكون له سقف معين، لكنني لم ألتفت لتلك النقطة عندما تناولت موضوع خالد سعيد في عدد من الحلقات، حيث كنت أضع شيئا واحدا أمامي وقتها هو أنني يجب أن أتعرض للموضوع بمنتهي الأمانة الإعلامية، وذلك علي عكس برامج التوك شو التي تناست قضية خالد سعيد.. والموضوع أصلا كان هيموت".

وحول وجود تضييق عليه من إدارة القناة قال مطر:" منعت من قبل من تقديم حلقة مع الدكتور أيمن نور زعيم حزب الغد، و كان من المقرر عرضها في نفس اليوم الذي كان من المفترض أن يصدر فيه آخر حكم في قضية حزب الغد، وقبل أن ألتقي الدكتور أيمن نور علي الهواء بساعات أبلغتني إدارة القناة أنني يمكنني أن أستريح في هذا اليوم لأنهم سوف يقومون بعرض حلقة مسجلة من البرنامج، كما أن إدارة القناة عرضت مؤخرا حلقة من البرنامج تختلف كثيرا عن الحلقة الأصلية التي عرضت في وقت سابق، حيث قامت إدارة القناة بحذف بعض العبارات منها دون علمي".

وتابع مطر:"دوما يطالبونني بأن أخفض صوت البرنامج، وألا أتحدث عما يسمي الرءوس الكبيرة، كذلك يريدون مني أن أكتفي بالتقارير العبيطة التي يقدمها البرنامج عن المحليات، وبالنسبة لي لن أخضع لهذه الضغوط مهما كانت عواقب الأمر".

No comments: