Thursday, August 05, 2010

مطاردات ومناورات بين الأمن وشباب حملة «مصر كبيرة عليك» فى شوارع القاهرة

شهدت شوارع القاهرة، ظهر أمس، مطاردات ومناورات بين أجهزة الأمن من جانب، وشباب حملة «مصر كبيرة عليك» من جانب آخر، بلغت ذروتها فى منطقة الزمالك.

بدأت الأحداث الساخنة، عندما تحرك شباب الحملة من منزل أيمن نور، رئيس حزب الغد الأسبق، بالزمالك، إلى المنطقة المحيطة بساقية الصاوى والشوارع القريبة من كوبرى ١٥ مايو، ولصقوا عشرات الصور لـ«جمال مبارك» أمين السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى، مدوناً عليها شعار الحملة «مصر كبيرة عليك»، وإلى جانبها صور أخرى لدعم أيمن نور.

غير أن نشطاء الحملة فوجئوا بأفراد من أجهزة الأمن يلاحقونهم ويمزقون صور الحملة، ما اضطرهم إلى مغادرة منطقة الزمالك واتجهوا إلى وسط العاصمة لمتابعة نشر الملصقات.

كان أيمن نور أطلق حملة «مصر كبيرة عليك»، رداً على حملة أطلقها مجدى الكردى، العضو المجمد فى حزب التجمع، تحت شعار «ائتلاف دعم جمال مبارك»، ودعا «نور» وقتها إلى إعادة إحياء حملة «مايحكمش» المناهضة للتوريث.

وقال عدد من شباب حملة «مصر كبيرة عليك» إن بعض رجال الأمن اعتدوا على الناشط محمد فؤاد، أثناء محاولته العودة إلى منزل أيمن نور.

وانتقد كريم الشاعر، منسق الحملة المضادة لـ«ائتلاف دعم جمال» لجوء الأمن إلى نزع ملصقات «مصر كبيرة عليك»، وطالب بأن تكون المعاملة بالمثل مع الملصقات المؤيدة لجمال مبارك، وقال «اشمعنى صور جمال يسيبوها وينتزعوا صور نور وحملتنا المضادة».

وقال أيمن نور، فى تصريح لـ«المصرى اليوم»، إن صور جمال مبارك انتشرت فى معظم محافظات مصر، دون أن يتعرض الأمن لأفرادها الذين ينشرون ملصقاتها، واتهم «نور» النظام بالوقوف وراء حملة دعم جمال مبارك، وقال: «رغم ذلك فإن شباب حزب الغد سيواصلون حملتهم وسيتعقبون بالملصقات صور جمال مبارك فى كل مكان».

وقرر شباب الحملة تنظيم صفوفهم، والتحرك بكثافة خلال الفترة المقبلة لمناهضة جميع الحملات الداعمة لترشيح جمال مبارك للرئاسة، واستبدال ملصقات تلك الحملات بملصقاتهم سواء التى أطلقها مجدى الكردى أو غيرها من الحملات التى أطلقها شباب بالحزب الوطنى على شبكة الإنترنت، واتفقوا على توسيع نطاق حملة «مصر كبيرة عليك» فى المحافظات، على أن يتم وضع الملصقات فى الشوارع ليلاً للهروب من التعقبات الأمنية

محمود جاويش - Almasry Alyoum

No comments: