Tuesday, July 06, 2010

6 أبريل تواصل تصعيد قضية شهيد الطوارئ


فيما يمكن اعتباره استمراراً لتصعيد قضية خالد سعيد (شهيد الطوارئ)، بدأت حركة شباب 6 أبريل التنسيق مع القوى السياسية المختلفة لتنظيم وقفة احتجاجية الجمعة المقبل في السادسة والنصف مساء في كل محافظات مصر، ومن المقرر أن تكون تلك الوقفة علي كورنيش كل محافظة.

يقول محمد السيد عضو اللجنة الإعلامية بحركة 6 إبريل، "من المقرر أن يتم تنظيم وقفة احتجاجية يوم الجمعة القادم الموافق 9 يوليو للتضامن مع المرحوم خالد سعيد، والذي قتل منذ ما يقرب من شهر علي يد اثنين من المخبرين التابعين لقسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية"، مضيفاً ن "الوقفة الاحتجاجية سوف تكون صامتة وجميع المشاركين في الوقفة سوف يرتدون أزياء سوداء تعبيرا عن الغضب، مما حدث مع خالد سعيد".

وفي سياق آخر أكد عضو اللجنة الإعلامية بحركة 6 إبريل "أن الأيام الماضية شهدت تقدما ملحوظا في عملية جمع التوقيعات المؤيدة للمطالب التي دعت لها الجمعية الوطنية للتغيير، ويرجع ذلك إلي زيادة الوعي عند المواطن بهموم ومشاكل الوطن وقناعتهم التامة بضرورة التغيير".

وذكر أن الأيام المقبلة سوف تشهد نشاط تثقيفي مكثف لتوعية الناس بضرورة المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة، لما تشكله من محاكاة واقعية لانتخابات رئاسة الجمهورية العام القادم.

أما فيما يتعلق بمشكلة سكان منطقة زرزارة بحي منشأة ناصر فيقول محمد السيد "نحاول إقناع السكان بضرورة تنظيم وقفات احتجاجية للمطالبة بحقوقهم، لكنهم خائفون من أن تكون تلك الوقفات متعلقة بأمور سياسية مما يضر بهم وبأسرهم ويعرضهم لملاحقة الأجهزة الأمنية، كما أننا نريد أن نقنع المواطن بأن المشاكل الفئوية هي بالأساس نابعة من مشاكل سياسية بحتة".

يذكر أن سكان منطقة زرزارة يعيشون في الشوارع بلا مأوي منذ ما يقرب من 3 أشهر، بعد أن تم إجلائهم من مساكنهم، مع وعد من مصطفي عبادة رئيس حي منشأة ناصر بإعطائهم مساكن بديلة، لكنه لم يعيرهم أي انتباه إلي الآن وأصبح الشارع هو مكان إقامتهم الدائم.

أحمد عادل- الشروق

No comments: