Friday, June 25, 2010

بالفيديو..وقفة احتجاجية بعنوان "مصر كلها لابسة أسود" في المحافظات تضامنا مع خالد سعيد



نظم شباب 6 أبريل ومجموعة من القوى السياسية وقفة احتجاجية عصر اليوم الجمعة عند مقر الحزب الوطني بالتحرير تضامنا مع أسرة خالد سعيد ضحية التعذيب.


وحدثت اشتباكات بين شباب القوى السياسية ورجال الأمن الأمر الذي جعلهم يصعدون أعلى كوبري 6 أكتوبر وهم يرددون هتافات تندد بقانون الطوارئ وتتضامن مع أسرة ضحية التعذيب.


وارتدى الشباب جميعا -الذين بلغ عددهم قرابة المائة- الملابس السوداء حدادا خالد سعيد إلا أن قوات الأمن منعتهم، الأمر الذي جعلهم ينظمون مسيرة صامتة من التحرير وحتى مكتب النائب العام حيث قاموا بعمل وقفة احتجاجية هناك رافعين شعار "لا للتعذيب لا للطوارئ".


من ناحية أخرى وفي اليوم نفسه نظم العشرات من شباب وفتيات الفيس بوك و شباب من حركة 6 ابريل وكفاية مسيره سلميه صامته بطنطا تحت عنوان ( مصر كلها لابسه اسود ) تضامنا مع اسرة الشاب خالد سعيد واحتجاجا على تقرير اللجنة الثلاثية الذى أكد وفاة الشاب خالد نتيجة اسفكسيا الخنق بعد ابتلاعه لفافة بانجو وفق التقرير الذي برأ ساحة الشرطه من التسبب في وفاته .


وبدأت المسيره من اول الكوبري بطنطا من عند حديقة الطفل وساروا حتي نهايته علي جانبي الطريق مرتدين الزي الاسود و رفعوا المصاحف وقرأ بعضهم ايات قرانيه علي روح الفقيد الشاب وقام البعض الاخر بترديد الدعاء سرا بان يتغمد الله الشهيد بواسع رحمته واكد بعض المشاركين في المسيره أنهم يحاولون توصيل رسالة الي المسئولين بشكل حضاري وسلمي بان دم أي مصري ليس رخيصا ولن يضيع هباء ثم انصرف المشاركون في المسيره في هدوء.


كما نظم العشرات من شباب الفيس بوك وقفة احتجاجية على كورنيش النيل ببني سويف تضامنا مع قتيل الاسكندرية خالد سعيد ارتدي خلالها الشباب تي شيرتات سوداء واشارك عدد من الأهالي وابناء المحافظة في الوقفة التي استمرت نحو نصف ساعة قام خلالها الشباب بقراءة القرآن والإنجيل ، قامت خلالها الشرطة بايقاف عدد من الشباب وسؤالهم عن سبب الوقفة.

شاهد الوقفة الاحتجاجية في المنصورة

وهنا.. الوقفة الاحتجاجية في طنطا

ووقفة احتجاجية أخرى في سان ستيفانو بالإسكندرية

حسام الهندي وأشرف مصطفى ومحمد عوف-الدستور


No comments: