Friday, May 28, 2010

البرادعي يستأنف جولاته بالقاهرة والمحافظات اعتبارا من 4 يونيو المقبل

قاهرة - محرر مصراوي- أكدت مصادر داخل الجمعية الوطنية للتغيير أن الدكتور محمد البرادعي رئيس الجمعية سيقوم بعدة جولات بالمحافظات بداية من 4 يونيو القادم .

وأضافت المصادر أن الجمعية قررت أن تكون الزيارات بشكل يومي حتى يتسنى للبرادعيالالتقاء بأكبر عدد ممكن من المواطنين.

وقالت المصادر من المقرر أن يقوم البرادعي بجولة بمحافظة القاهرة يوم الأحد لكنها لم تكشف عن المكان الذي سيذهب إليه و فضلت أن يتم الكشف "في الوقت المناسب ".

ومن جانبه قال جورج اسحق مسئول المحافظات في الجمعية الوطنية للتغيير انه ناقش مع البرادعي ما سماه "جدول زيارات المحافظات خلال الفترة القادمة" مشيرا إلي انه تم الاتفاق أن تكون الزيارات "سهلة و بدون ترتيبات معقدة" و أن الزيارات ستشمل جميع محافظات مصر و ستبدأ في الرابع من الشهر القادم .

و أكد اسحق أن زيارات البرادعي ستكون بشكل "شبه يومي " و أن الدافع وراء الحركة السريعة هو إتاحة الفرصة للبرادعي للقاء بأكبر عدد ممكن من المواطنين قائلا "البرادعي لم ينس المواطن الذي احتضنه بالحسين و دعا له بالتوفيق ".

و كان البرادعي قد التقي في منزله مساء الخميس جورج اسحق مسئول المحافظات و استمر اللقاء لأكثر من ساعتين ناقشا خلاله خطة عمل المحافظات و زيارات البرادعي خلال الفترة القادمة ومن المتوقع أن تبدأ جولات البرادعي في محافظات أسوان وأسيوط والغربية والشرقية والإسكندرية يوم 4 يونيو المقبل.

ولم يستبعد اسحق أن يقوم البرادعي بجولة في القاهرة الأحد القادم و لكنه لم يوضح طبيعة المكان الذي سيزوره أو الترتيبات التي تم إعدادها للزيارة.

و كانت لجنة العمل الجماهيري بالجمعية قد وضعت خطة خلال الأيام الماضية لزيارة البرادعي لعدة محافظات يلتقي خلالها بالمواطنين و بأعضاء الجمعية الوطنية للتغيير.

يذكر أن الدكتور محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية قام في وقت سابق بأداء صلاة الجمعة في مسجد الإمام الحسين وسط حضور العديد من مؤيديه الذين رفعوا هتافات مؤيده لترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة.

وعقب الصلاة تجمع عددا من مؤيديه من المصلين للسلام عليه وتشجيعه، وقاموا بالهتاف "التغيير .. التغيير"، في إشارة منهم لتغيير الدستور.

في حين قام أحد المصلين من المعارضين للدكتور البرادعي بالهتاف ضد البرادعي قائلا: "حرام عليك .. أنت إللي ضيعت العراق ودخلت الأمريكان فيها".

كما قام البرادعي بجولة في منطقة خان الخليلي والجمالية وغيرها من المناطق المحيطة بميدان الإمام الحسين، وتحدث مع عدد من الناس الذين أقبلوا للسلام عليه، مما أثار حفيظة الأمن نتيجة لهذا التجمهر.

وكان الدكتور محمد البرادعي قد عبر من قبل عن نيته النزول للشارع المصري والتحدث مع الناس ليحدد برنامجه الانتخابي على ضوء ما يراه مفيداً في هذه المرحلة، حيث أكد أن حمايته ستكون مستمدة من الشعب المصري.

المصدر: جريدة الدستور ، مصراوي.

No comments: