Friday, April 08, 2011

جمعة ما يغلبها غلاب


ادخلوا ميدان التحرير هذا اليوم بروح الخامس والعشرين من يناير، اتركوا أرديتكم الحزبية والطائفية على المداخل، تخلصوا من «الأنا» وتدثروا بالنحن لتتوارى مصلحة الجماعة والحزب وتسطع روح المجموع، حيث الكل فى واحد، وطن واحد وشعب واحد وحلم واحد. أتمنى أن تتجدد الثقة فى قدرتنا جميعا على إنجاز المهمة واستكمال ما بدأناه.. أن تتجدد الثقة فى المجلس الأعلى للقوات المسلحة ويتجدد عهد الجيش لحماية الثورة واستكمال مشوارها.

وأظن أن خطوات أقدم عليها المجلس أمس من شأنها أن تقوى جسور العلاقة بين الطرفين وتزيل ما يكون قد شابها من فتور أو توجس أو غضب متبادل.

والحاصل أننا الآن أمام أخطار تتربص بالثورة فى الداخل والخارج، داخليا لاتزال فلول القوى المضادة للثورة تواصل العربدة والتخريب والبلطجة، وخارجيا هناك قوى إقليمية عتيقة وعقيمة لا تريد للثورة المصربة أن تكتمل وتخوض معركة شرسة وتضغط بكل ثقلها كى لا تتم محاكمة الرئيس المخلوع وأسرته ولم يعد ذلك حديث تسريبات أو همس غرف مغلقة، فقد صار حقيقة منشورة فى صحف العالم.

كل ذلك بجعل الحاجة ماسة لاستعادة وهج التوحد بن الجيش والشعب، والأهم عودة روح الثورة من أجل التخلص من أعراض التقوقع داخل مربعات حزبية ضيقة تحت لافتات تجزئ المد الثورى وتفتته.

إن مرحلة من الثورة قد عشناها ولايزال أمامنا الكثير فلنتوحد مرة أخرى.

قضية الشاب أحمد السمرى يوم ١٤ أبريل الجارى، يمثل الشاب أحمد السمرى الذى عرضت قضيته امس الاول امام المحكمة ليواجه ١٤٠ تهمة اقرب الى الخيال وقد تلقيت استجابات رائعة من محامين ومراكز مساعدة قانونية للدفاع عنه كواحد من ثوار مصر الرائعين.

أتمنى أن تحتشد مصر كلها للدفاع عنه وأثق فى أنه سيلقى محاكمة عادلة ترفع لظلم عنه وترد الاعتبار للثورة

بقلم:وائل قنديل - الشروق

No comments: