Friday, April 01, 2011

وسط هتافات"يامشير ياعنان لسه الثورة في الميدان"..عبد العزيز يطالب بمحاكمة مبارك


قال المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي القضاة السابق أنه يجب تنفيذ كافة مطالب الثورة وعلى رأسها محاكمة مبارك وصفوت الشريف وزكريا عزمي، مؤكدا في الكلمة التي ألقاها أثناء مشاركته في جمعة انقاذ الثورة بميدان التحرير أن عدم تنفيذ ذلك خلال هذا الأسبوع يعني أن الجمعة القادم ستكون بداية اعتصام مفتوح مرة أخرى للثوار.

وكان عشرات آلاف قد احتشدوا في ميدان التحرير منذ صباح الجمعة تلبية لنداء "جمعة إنقاذ الثورة"، وصلى الآلاف صلاة الجمعة في الميدان، وتوافد إلى الميدان آلاف من الذين صلوا في مساجد أخرى مثل مصطفى محمود بالمهندسين و النور بالعباسية والاستقامة بالجيزة، ومساجد أخرى.

وردد المتظاهرون هتافات مثل ""يامشير ياعنان.. لسه الثورة في الميدان"،" يامشير ياعنان.. حاكموا حسني حاكموا سوزان"، "التحرير موجود موجود.. لو هتخونوا الثورة تعود".

وقال خالد عبد الحميد عضو إئتلاف شباب الثورة أن أهم مطالبهم الآن هو أن يقوم المجلس العسكري بوضع جدول زمني واضح لمحاكمة مبارك والشريف وزكريا عزمي، وجدول زمني آخر يوضح فيه متى سيقوم بإقالة المحافظين وأعضاء المجالس المحلية.

ومن المنتظر إجراء محاكمة شعبية لمبارك في قلب ميدان التحرير اليوم على أن يشارك فيها المستشار محمود الخضيري رئيس نادي قضاة الإسكندرية السابق وعصام سلطان المحامي ونائب رئيس حزب الوسط، ومحمد الدماطي مقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين

محمود بدر - الدستور الأصلى

No comments: