Sunday, March 27, 2011

نازحون من ليبيا: القذافى يستخدم «دروعاً بشرية» من المصريين والليبيين لحمايته

أكد العشرات من النازحين الليبيين أن القصف الجوى الذى قامت به قوات التحالف الدولى أنقذ ليبيا ومدينة بنغازى تحديدا من مجزرة كانت على وشك الحدوث، منددين باستخدام القوات الموالية للقذافى المصريين والمعارضين الليبيين كدروع بشرية لحمايته. ولفتوا خلال الوقفة الاحتجاجية التى نظموها أمس أمام نقابة الصحفيين إلى أن القوات الموالية للقذافى حتى هذه اللحظة تقصف المدن الليبية «بشكل وحشى».

وقالت نجمة عبدالهادى، نازحة ليبية وطبيبة شاركت فى عمليات الإغاثة وعلاج المصابين، إن قوات القذافى تقصف بشكل وحشى، وتحاصر عدداً كبيراً من الأهالى فى طرابلس وتمنعهم من الخروج، مؤكدة أن القذافى يستخدم عدداً كبيراً من سكان طرابلس من الليبيين والمصريين كدروع بشرية لحمايته بالقوة، ومن يرفض يقوم بقتله.

وفى سياق مواز، نظمت لجنة دعم الثورة الليبية مؤتمراً صحفياً بالنقابة لكشف العديد من الحقائق التى تتعلق بثورة الشعب الليبى. وقال راشد السنوسى، معارض ليبى، إن الشعب الليبى لن يفرط فى شبر واحد من التراب الليبى، ولن يسمح بتكرار سيناريو العراق، لافتا إلى أن ليبيا ستكون مقبرة لأى جندى يفكر فى احتلال أى شبر من أرض ليبيا.

وأعلن السنوسى عن تشكيل جبهة «مصريون من أجل ليبيا» برئاسة الباحث عمرو حمزاوى، وعضوية العديد من الشخصيات العامة فى مصر وفى مقدمتهم د. حسن نافعة والكاتب فهمى هويدى، لافتا إلى أن هذه الجبهة ستكون مختصة بتقديم جميع أشكال الدعم المادى والإعلامى والمعنوى والطبى للشعب والثورة الليبية

فاروق الجمل - المصرى اليوم

No comments: