Friday, February 18, 2011


الحريري: مبارك أودع في السنة الثانية من حكمه ما قيمته 19 مليار دولار

قال النائب البرلماني السابق عن حزب التجمع أبو العز الحريري، إن مبارك الرئيس السابق لمصر وضع في السنة الثانية من حكمه في رصيده بأحد البنوك الأجنبية مادة (بلاتينيوم) تقدر قيمتها بحوالي 19 مليار دولار .

ورجع الحريري إما أن تكون مادة "البلاتنيوم" تلك، كانت مملوكة للرئيس الراحل أنور السادات وحصل عليها مبارك بعد رحيله، او أنها تخص مبارك بالأساس وجناها بعد توليه الحكم.

وفي نفس الإطار ترددت أنباء عن تريب وثيقة من بنك سويسرا، ، تفيد بأن مبارك قام بإيداع ممتلكات لدى البنك، في عام 1982، تقدر قيمتها حينذاك بقرابة 51 مليار دولار.

وتبين الوثيقة، بحسب ما تردد أن مبارك قام بإيداع مادة ضخمة من معدن البلاتينيوم الخام، الذي يدخل في صناعة مجوهرات البلاتين أو ما يعرف بـ ''الذهب الأبيض''، قدرتها وثيقة البنك السويسري بــ14 مليار و900 مليون دولار

وحسب الوثيقة المؤرخة من طرف بنك سويسرا بتاريخ 11 ديسمبر 1982، فإن مبارك قام بعملية تحويل 19.5 طن من معدن البلاتينيوم، عبر مساعدة من مكتب بريطاني يسمى ''فلايينغ هورس'' الكائن مقره في لندن وتحديدا في العنوان 711071، وهو شركة مختصة في المتاجرة في معدن البلاتينيوم ومشتقاته، نحو بنك سويسرا، ليتم حفظها وإيداعها على أساس أنها ممتلكات ثمينة.

وحملت نفس الوثيقة ختم وتوقيع محافظ بنك سويسرا، إلى جانب رقم الحساب الائتماني لمبارك لدى البنك وهو 5.709.40707، وعنوانه في العاصمة المصرية القاهرة.

أيمن شعبان - masrawy

12 comments:

ريا وسكينة said...

ألاحظ أن البعض يبدي حبا وإعجابا شديدين بالسادات وفي نفس الوقت يبدي سخطا ونقمة على حسني مبارك ، وهذا أمر محير لأنه لا يستند إلى منطق سليم إذ أن مبارك سار على خطا السادات دون أن ينحرف عنها قيد أنملة والولايات المتحدة رقيبة عليه ، مبارك نفذ اتفاقية كامب ديفيد التي وقعها السادات (الشهيرة عندنا بإتفاقية السلام) نفذها بدقة شديدة ، فهو قد إلتزم بتخفيض عديد الجيش المصري وتم تسريح معظمه وهو ملتزم بإخلاء سيناء من القوات العسكرية إلا العدد القليل من الأفراد والمعدات التي سمحت بها المعاهدة والقوات الأمريكية الموجودة في سيناء تقوم بالتفتيش دوريا على قواتنا للتأكد من عددها وتسليحها ، مبارك ملتزم بعدم تجاوز العدد المسموح به في تسليح الجيش المصري من المعدات العسكرية الثقيلة (المدرعات والطائرات الحربية وغيرها) الذي ورد في اتفاقية السادات ، مبارك ملتزم بعدم تسليح الجيش المصري بصواريخ أرض ارض يتجاوز مداها 300كم (لهذا السبب تم اقصاء المشير أبوغزالة عن منصبه) ، مبارك لم يسلح الجيش المصري إلا بما تسمح به أمريكا طبقا للإتفاقية لدرجة أنه وبعد قرابة 40 عاما من حرب أكتوبر وحصر مصدر التسليح للجيش المصري في أمريكا مازالت معظم أسلحة الجيش المصري أسلحة روسية مضى عليها ما يقرب من نصف قرن أو أكثر ، مبارك إلتزم بأولوية العلاقة مع اسرائيل وتقديمها على العلاقات العربية كما ورد في كامب ديفيد لذلك فهو قام ببناء جدار فولاذي عازل على حدودنا مع غزة التي حاصرها بناء على طلب اسرائيل وكذلك عادى المقاومة في لبنان وعادى سوريا وايران لأن هذه الدول تعادي اسرائيل وممنوع عليه طبقا لكامب ديفيد أن يصادق أعداء اسرائيل .
هذا ما يخص السياسة العامة أما بخصوص السياسة الاقتصادية والاجتماعية فهو سار على نهج السادات (سياسة الاقتصاد الغير خاضع لأي توجيه حكومي والتخلص من القطاع العام والملكية العامة والتملص من مسؤولية الحكومة في قطاعات التعليم والصحة وخلق فرص العمل وخلافه) وفي نفس الوقت مفتوح لكل أنواع الفساد والإفساد ولعل الكثيرين لا يذكرون ثورة الجياع ضد السادات وسياساته التي أفقرت الشعب في 17-18 يناير 1977م والتي أطلق عليها السادات انتفاضة الحرامية بعد أن أسماها الناس (انتفاضة شعبية) ، ولعل من أول الاجراءات التي اتخذها حسني مبارك بعد توليه الحكم هو اعلانه عزمه محاربة الفساد وبدأ بشقيق السادات (عصمت السادات) التي تضخمت ثورته بدون أسباب اقتصادية وشرعية ولكن مبارك سرعان ما انطلقت أسرته في مجال العمل الاقتصادي وراكمت البلايين بينما الغالبية الساحقة من الشعب يعانون فقرا مدقعا .
إذن لماذا يعشق البعض السادات ويكره مبارك ؟
السبب هو الإلحاح الإعلامي على الشعب منذ أكثر من 35 سنة والذي يذكر السادات بكل خير وفي جملة واحدة (بطل الحرب والسلام) والجميع يدرك أن التوجه الاعلامي الرسمي لم يتغير بعد تولي مبارك الحكم وإنما استمرعلى نفس المنوال ، الأجيال التي تلت مصرع السادات لم تعايشه لتحكم على نتائج أعماله وانما تأثرت بما ذكر عنه في وسائل الإعلام الرسمية والتي أشرف عليها (صفوت الشريف) كما يعلم الجميع ، وبينما سمعوا نفس الكلام عن مبارك إلا انهم تأذوا من نتائج سياساته لذلك أدركوا (بحق) مدى سوء أدارته وعدم جدارته بالحكم .
السادات ومبارك هما وجهان لعملة واحدة وهما مثل ريا وسكينة لا يمكن فصل أحدهما عن الآخر ويمكننا بكل ثقة أن نلقبهما ريا وسكينة السياسة المصرية

jamalelleboudy said...

أبو العز الحريري مناضل قديم منذ حوالي أربعين عاما وهو أحد 15 بطلا في مجلس الشعب الذي أقر معاهدة كامب ديفيد وضاق السادات بهؤلاء الأبطال رغم قلة عددهم لكن تأثيرهم كان عظيما ومنهم (مع حفظ الألقاب) ممتاز نصار ، محمود القاضي ، المحلاوي ، حافظ سلامة ، كمال أحمد وغيرهم ، وهو (أي الحريري) ناضل بقوة ضد فساد مبارك ونظامه ودفع أثمانا غالية ولم يبدل يوما أو ينحن أمام بطش أو اغراء ، ولا يجب على أي حدث صغير السن أو الوعي أو الوطنية أن يتطاول على الشرفاء والمناضلين من أبناء الوطن من مختلف الأعمار والفئات

mazloum2010 said...

هام جدا جدا جدا مصر
حساب مبارك السرى فى إسرائيل وألغاز الغاز ,أسرار لم تنشر من قبل !!
اسم السلسلة: أخبار منقولة


كثير منا يتكلم عن الغاز , الذى يتم تصديره لإسرائيل , فى الوقت الذى لا نعرف فيه , تفاصيل الكميات المنتجة , والنسب التى تستهلك محلياً , وما يصدر للخارج منها , وبعيداً عن الشائعات , إليكم الحقائق , حتى لا نتجنى على أحد , فالموضوع لم يكن مجرد سوء تصرف , أو فساد محدود , ولكنه يدخل فى باب الفساد المنظم , إلى حد الخيانة العظمى !!

وإليكم بيان تفصيلى للكميات والنسب , وعفواً العهدة على المصدر , فأنا مثلكم مذهول , وأريد تبين الحقيقة

مجموع الإنتاج 2210 Bcf

مجموع الإستهلاك 1560 Bcf

تصدير 650 Bcf

إلى من تصدر مصر الغاز الطبيعي؟

70% من الغاز الطبيعي المسال يشحن بالسفن كتالى

الولايات المتحدة الأمريكيةكم نسبة كهرباء كل دولة تعتمد على الغاز المصري؟

مصر 54%

إسرائيل 16%

الأردن 80%

سوريا 8%

ما هى كميات أنبوب مصر إسرائيل؟

شركة الكهرباء الحكومية 74 Bcf

ركات خاصة 71 Bcf
طاقة اضافية متفق عليها بالعقد 120 Bcf

مجموع طاقة الأنبوب القصوى 318 Bcf
: billion cubic feet أى بليون قدم مكعب
مما سبق يتضح الآتى
أن مصر تصدر حوالى 30 % , من الغاز الذى تنتجه للخارج , يذهب حوالى 23% منه لإسرائيل , بتخفيض حوالى 80% فى السعر "حد أدنى 70 سنت وحد أقصى 125 سنت فى المليون وحدة حرارية "فى حين أنه يحاسب الشريك الأجنبى بمقدار "9 دولار كاملة للمليون وحدة حرارية " , مع الوضع فى الإعتبار , أن إجمالى الإحتياطى المؤكد , للغاز المصرى , هو 71 تريليون قدم مكعب , وبالمقارنة بإحتياطات قطر , التى تبلغ 900 تريليون قدم مكعب , نجد أن هذا التخفيض , هو إضرار بالغ , وإستنزاف للثروة الغازية, غير مفهوم وغير مبرر !!
من هنا يتضح أن الثروة الهائلة , التي حصلت عليها عائلة مبارك , قد تكون مقابل اتفاق تصدير الغاز الطبيعي المصري لإسرائيل. فقد رشحت إلى موقع "نقودي.كوم" معلومات حصرية مفادها أنه تم تسديد بعض الدفعات الإسرائيلية مقابل الغاز مباشرة لحسابات مصرفية خاصة بعائلة مبارك.
ووردت معلومات أخرى، لم نتمكن من التأكد من صحتها، مفادها أنه تم فتح حساب مصرفي لصالح عائلة مبارك في أحد البنوك العاملة في تل أبيب لنفس الغرض.
إن الثروة الكبيرة التي جمعتها عائلة مبارك من تصدير الغاز للدولة العبرية كانت أحد أهم الأسباب التي جعلت النظام السابق يدافع بشراسة عن اتفاق الغاز رغم أن جهات مصرية كثيرة اعتبرته "فضيحة سياسية واقتصادية" خاصة وأن إسرائيل كانت تحصل على الغاز المصري بسعر "بخس" وقد صرّح الرئيس المصري المخلوع في السابق أن اتفاق الغاز مع إسرائيل هو اتفاق ملزم تماما مثل اتفاق السلام بين الدولتين.
وكان عقد لتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل وقع في العام 2005، ويقضي العقد حسب ما أعلنه المسئولون المصريون آنذاك بقيام (كونسورسيوم) مصري - إسرائيلي أطلق عليه "إيست مديترينيان غاز" (غاز شرق المتوسط) بتصدير 1.7 مليار متر مكعب من الغاز سنويًّا إلى شركة الكهرباء الإسرائيلية على مدى 15 عامًا بقيمة إجمالية 2.5 مليار دولار. ويضم هذا الكونسورسيوم الشركة الوطنية المصرية للبترول والغاز ورجلي الأعمال المصري حسين سالم، والإسرائيلي يوسي ميمان.
ان الضابط السابق في الجيش المصري حسين سالم كان مقرباً، وعلى مدار سنوات طويلة، من عائلة الرئيس المخلوع حسني مبارك وعائلة زوجته سوزان. وخلافاً للتقارير عن هروب سلام من مصر مؤخرا، فان سلام قد انتقل للاستثمار في اسبانيا قبل عدة سنوات بل وحصل أيضا على الجنسية الاسبانية. وقام بزيارة مصر بين الحين والأخرى.
ومن مقره الجديد في اسبانيا ، أدار سالم ثروات عائلة مبارك التي تعرضت لخسائر فادحة أبان الأزمة الاقتصادية العالمية حيث انه تم استثمار بعض هذه الأموال في بريطانيا، سويسرا ودول أخرى.
أهدى هذه المعلومات لهؤلاء , الذين يحضرون لمسيرة رد الجميل , حتى يردوه كما ينبغى , والله العظيم إحنا شعب طيب

sosopasha73 said...

السادة الأفاضل
قرأت تعليقات من يقول ان 19 طن تحتاج الى الف سيارة نقل تريلا ، و آخر يقول أن البلاتينوم عنصر مشع..الخ
للتوضيح
البلاتنيوم فلز غير مشع و يطلق عليه أسم " الذهب الأبيض" و المتعارف عليه "بلاتين " و هو أثمين جدا و أغلى من الذهب مرتين و يستخدم فى صياغة المجوهرات الثمينه و الأسنان الصناعيه و دروع الحماية لسفن الفضاء
و نظرا لكثافته العالية ( كتلته الذرية 21.5 جرام سم/3 ) تكون سبيكه من معدنه لا تتجاوز 25سم طول × 5سم × 5سم وزنها يصل الى 20 كجم أى أن 50 سبيكه = طن
الخلاصه ان 19 طن يمكن تحميلها فى 19 صندوق و لا تحتاج الا سيارة نقل عاديه جدا حموله 20 طن

gfm1261 said...

لابد ان ينتبه الجميع ان اذناب النظام من المنتفعين واصحاب المصالح وحزب المجرمين (اللاوطني) مازالوا يجمعون اشلائهم ويسعون في الارض فساداُ ويحرقون الوثائق ويشككون الناس في الوثائق والادله الدامغه التي نشرتها الصحافه الاجنبيه ويريدون رد الجميل للسفاح مبارك قاتل الشهداء (500 شهيد) والذين غرقوا في العباره (1100 انسان برئ) والمحروقين في القطار (3000 انسان) والاسمده المسرطنه والمليارات التي نهبوها (150 مليار دولار اي 900 مليار جنيه حسب الاهرام بتاع كلاب مبارك اسامه سرايا وعبد المنعم سعيد). استعدوا لثوره جديده تزيل اذناب المجرمين والمفسدين والقتله السفاحين وتقتص منهم.

nooovaa said...

هو معنى اننا نكشف الفساد في النظام السابق اننا ما بنشتغلش وقاعدين في بيوتنا !!!!!!!!!

ومعنى البلد بتخسر بيقى نتنازل عن اللي اتنهب منها من العصابة اياها !!!!

Mr Hameed said...

We must take action
It is a must that this money comes back
That tyrant must be fairly tried
we must not let ourselves be deceived again

marwan-jet said...

والله العظيم حرام

ياجماعه اذا سكتنا وتركنا هؤلاء اللصوص يهربون بأموال الشعب المصرى الغلبان نبقى مش رجاله لازم اول مطلب هو استرجاع جميع المليارات المنهوبه وعندنا ناس مش لاقيه اللقمه .
مايهمناش يتحبسوا ولا يروحوا .. المهم نسترجع فلوسنا قبل مايهربوا للخارج .. وبعدين يروحوا فى داهيه ولو عايزين يقعدوا فى مصر مش مشكله المهم فلوسنا ترجع .
يعنى يظلمونا ثلاثين سنه ويموت مننا 400 شهيد فى ريعان الشباب واكثر من الف مصاب بعاهات مستديمه وكمان نسيبهم يخرجوا من البلد بالمليارات يعن نكافئهم .. يبقى حرام علينا

sihamkamalab said...

حتروح من ربنا فين
كل المليارات دى واكثر من ربع شعبك تحت خط الفقر حتروح من عقاب ربنا فين كل احد جعان كل طفل لابجد ثمن علاج كل اسرة عانت من الجوع والفقر كلهم فى رقبتك متعرفش كده ولا ايه والمليارات محتفظ بها لايه خايف ييجى عليك يوم تسيب الحكم ومتلقيش تاكل ولا عايز تامن للاولاد مستقبلهم وتجوزهم منك لله منك لله مكتنك محفوظ عند الله لان 85 مليون فى رقبتك حتتحاسب على فرد فرد منهم ثروة حسابك اكبر بكثير من المليارات اللى كنت بتجمعها امامك فرصة قبل الرحيل النهائى ارجع المليارات لشعبك والاسر المحرومة لعلها تكون سبب مغفرة لك ربنا يتولاك ويرحمك لان ذنوبك كتير اوى

MOHD_AHMD said...

الشعب يريدمحاكمه مبارك وعائلته
عندما قامت ثوره 23 يوليو 1952 بقياده جمال عبد الناصر أنشأت الثوره ((محكمه الثوره)) لمحاسبه الفاسدين
ونحن الشعب نطالب بانشاء محكمه مهما كان المسمى التتى تندرج تحتها ولكن يكون مهمتها محاسبه مبارك وسوزان وعلاء وجمال وعائله سوزان ومبارك التى أستفادت من حكم مبارك وبصوره مستعجله وبدون أى رحمه لهذه العائله الفاسده التى دمرت الاقتصاد المصرى وأهانت كرامه مصر والمصريين ونهبت ثروات واراضى الشعب المصرى على مدى 30 سنه وأكثر
هذا الرجل مبارك كانت خطيئته كبيره فى حق مصر وهو كان يعلم كل صغيره وكبيره فى هذا البلد بدليل ارساله علاء أبنه الى المهندس حسب الله الكفراوى عندما كان وزير الاسكان وقال له ((أونكل أنا عايز 1000 فدان فى 6 أكتوبر)) فسأله الكفراوى خللى باباك يكلمنى))
مصيبه ومابعدها مصيبه لحاكم أستخف بشعبه هو وعائلته المتغطرسه من سوزان هانم التى حشرت نفسها فى كل أمور البلاد وجمال أفندى اللى كان بيتسلى هو وعز الطبال بمقدرات الشعب المصرى وأخيرا علاء أفندى اللى نهب أراضى مصر وبعد سنوات من النهب والسلب ووفاه نجله أستوعب الدرس وقام ببناء جمعيه خيريه من أموال المصريين ليكفر عن فساد عائلته ولكن مبارك وسوزان وجمال لم يستوعبوا الدرس
بلغ الدين العام المصرى الان 1080 مليار ((تريليون وثمانون مليون))
بلغت حصيله بيع الخصخصه لاصول ومصانع الدوله 152 مليار جنيه ودخل خزينه وزاره الماليه 19 مليار فقط((أين133 مليار))لقد نهبوا وسرقوا مصر بلا رحمه

egypt100100 said...

كنت من المؤيدين انما خلاص كده
انا فى البدايه كنت من المؤيدين لحسنى انما بعد الكلام لو صح لازم فلوسنا ترجع وبسرعه قبل الرجل مايودع وندخل فى متاهات.

على فكره اعتقد ان قرارات حبس عز والعادلى وشله الانس فى التوقيت ده هو هدف سياسى بحت لاجهاض مظاهره اليوم ولتهدئه الراى العام فقط - اوعوا ينضحك عليكم دى باينه اوى اوى

واضح انه كان هناك صقثه ما بين ريحتها ابتدت تطلع دلوقتى ولا انكر ذكاء مبارك الشديد جدا فى اختياراته.

تحيه متاخره منى لشباب الثوره ولشهدائنا اللى شاركوا فى تحرير البلد.

اما الريس فبقوله لو انت مظلوم يبقى حقك علينا ولو الكلام ده صح يبقى تستاهل اكتر من اللى جرالك.

khmise said...

الى مزبلة التاريخ مبارك
لن اسامحك ولن اطلب لك الرحمة يا مبارك يا فاسد يا عميل يا اكبر حرامى يا سارق الناس وقوت الغلابة ياللى عاملها تكية لاهلك تنهب وتسرق فيها بمزاجك لن ينسى لك التاريخ ماعملتة ...والناس اللى بتقول مسيرة حب لمبارك اقول لهم فوقوا خلاص مبارك بح مشى خلاص ولا انتوا متعودين تاخدوا بالجزمة على قفاقم كل يوم عالصبح