Wednesday, January 26, 2011

الأمن يستخدم القنابل المسيلة للدموع بعد تصاعد احتجاجات بدو سيناء

تصاعدت حدة الاحتجاجات البدوية بمدينة الشيخ زويد بسيناء، حيث وصلت حدة الاحتجاجات إلى الهجوم على قسم شرطة الشيخ زويد بالأعيرة النارية والرشق بالحجارة.

ووفقًا لشهود عيان ومصادر أمنية كان هناك إطلاق نار كثيف على القسم تلاه هجوم الأفراد على القسم ورشقه بالحجارة وهو ما اضطر رجال داخل القسم إلى إطلاق القنابل المسيلة للدموع على البدو المحتشدين من سكان المنطقة الحدودية والذي قاموا بإغلاق طريق (رفح - العريش) الدولي على مدار يومين متتاليين.

وأفادت مصادر أمنية بأن الأوضاع في مدينة الشيخ زايد تشهد تصعيدا، حيث وقعت اشتباكات بين البدو المتظاهرين والأجهزة الأمنية، وقام البدو بإضرام حرائق بكافة أنحاء الشيخ زويد، ودفعت مديرية أمن شمال سيناء بتعزيزات كبيرة لدعم رجال الشرطة المحاصرين، كما قام البدو بإطلاق أعيرة نارية على المدرعات.

وكانت قوات الأمن المصرية قد رفعت حالة الطوارىء، الثلاثاء، بمدينتي رفح والشيخ زويد وانتشرت حول معسكر حفظ السلام.. بعد تصاعد حدة الإحتجاجات البدوية التي انتقلت من أمام الحدود الاسرائيلية إلى أمام مقر قوات حفظ السلام الدولية بالشيخ زويد.

واحتشد المئات من البدو في المظاهرات وأشعلوا الاطارات ورددوا هتافات ضد الحكومة وهددوا باستمرار اعتصامهم أمام المعسكر لحين تنفيذ مطالبهم وأهمها الإفراج عن باقي المعتقلين واسقاط الأحكام عن بعض البدو وتحقيق التنمية

أشرف سويلم- masrawy

No comments: