Tuesday, January 18, 2011

وفاة احد مصريين اشعلا النار في جسديهما

لقي مصري، يدعى احمد هاشم السيد، مصرعه الثلاثاء في مدينة الاسكندرية متأثرا بجروحه بعد ان أضرم النار في نفسه احتجاجا على اوضاعه المعيشية، وذلك حسبما اعلنت المستشفى الذي نقل اليه.

وقال مصدر امني ان هاشم السيد، وهو عاطل عن العمل، صعد فوق سطح منزله في منطقة المنتزه بشرق الاسكندرية واشعل النار في نفسه. ووصفه المصدر الامني بأنه "عاطل ومختل عقليا".

وردد محمد فاروق حسن، وهو محامي يبلغ من العمر 40 عاما، شعارات تندد بارتفاع الاسعار، قبل ان يضرم النيران في نفسه، وينقل الى مستشفى المنيرة في القاهرة.واشعل مصري آخر النار في نفسه الثلاثاء بالقرب من مقر مجلس الشعب، وذلك بعد يوم واحد من حادث مماثل في العاصمة المصرية القاهرة.

تعد هذه ثالث محاولة انتحار حرقا احتجاجا على الأوضاع المعيشية في مصر خلال 24 ساعة.

وكان رجل يدعى عبده عبد المنعم، يبلغ من العمر 50 عاما، قام بسكب البنزين على جسده ثم اشعل النيران فيه يوم امس الاثنين، وهو يردد هتافات ضد الشرطة، لكن شرطيا كان قريبا منه نجح في اطفاء النيران.

واعلنت وزارة الصحة المصرية عن إستقرار حالة المواطن. وقال وزير الصحة حاتم الجبلي انه اصيب بحروق سطحية ويتم علاجه.

يذكر ان قيام الشاب التونسي محمد البوعزيزي باضرام النار في نفسه بسبب مصادرة الشرطة لعربة الخضروات الخاصة به فجر ثورة شعبية في تونس اطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي. اما البوعزيزي نفسه فقد مات متأثرا بجراحه.

ووقعت حوادث مشابهة في الجزائر وموريتانيا قام فيها شباب باشعال النار في انفسهم احتجاجا على قسوة ظروفهم المعيشية

BBC

No comments: