Friday, January 14, 2011

البرادعي: سلب الحريات وانعدام التغيير السلمي وراء اضطرابات تونس

عبر المعارض المصري الدكتور محمدالبرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، عن كامل تضامنه مع الشعب التونسيفي احتجاجاتهم على سوء أوضاع البلاد والتي تقول تقارير إخبارية إن عدد ضحاياها جاوز 66 قتيلاً.

وقال الدكتور البرادعي الذي يترأس جمعية التغيير الوطنية المعارضة للنظام المصري في رسالة نصية على حسابه الشخصي على تويتر ''قلبى مع أهلنا فى تونس. سلب حريات الشعوب وغياب العدالة الاجتماعية وانعدام سبل التغيير السلمي يؤدى إلى ما نراه الآن. الحق فوق القوة''.

من جانب آخر، ما زالت القوات الخاصة تحاصر العاصمة التونسية الخميس بعد اول ليلة فرض فيها حظر التجول بينما اسفرت مواجهات في إحدى ضواحي تونس عن سقوط ثمانية قتلى ما أدى إلى ارتفاع الحصيلة إلى 66 قتيلاً منذ منتصف ديسمبر.. وانسحب الجيش التونسي من العاصمة الخميس بعد 24 من انتشاره فيها.

ولا تزال البلاد تشهد حركة احتجاج غير مسبوقة على النظام ادت الى سقوط عشرات القتلى منذ شهر. ونقلت وكالة فرانس برس عن رئيسة الإتحاد الدولي لرابطات حقوق الإنسان سهير بلحسن تأكيداتها بأن لديها لائحة باسماء 66 شخصا قتلوا منذ اندلاع الاضطرابات في تونس ديسمبر، بينهم ثمانية سقطوا ليل الاربعاء الخميس في احدى ضواحي العاصمة تونس.

كتب – سامي مجدي- مصراوى

No comments: