Monday, July 05, 2010

كبير الأطباء الشرعيين السابق: تقرير وفاة خالد سعيد يخفي الكثير من الأسرار

القاهرة - محرر مصراوى - أستنكر د.فخري صالح كبير الأطباء الشرعيين السابق أسلوب تعامل الشرطة مع واقعة الاعتداء من قبل أثنين من مخبري الشرطة علي خالد سعيد .

وقال "أنه من الثابت وقوع اعتداء على خالد وكان يجب الاعتراف بوقوع الضرب".

و أكد د.صالح لبرنامج محطة مصر أن تقرير الطب الشرعي لوفاة خالد سعيد شابه العديد من القصور في التفاصيل المهمة لاسيما فيما يتعلق بكيفية حدوث محاولة ابتلاع لفافة البانجو التي جاء ت في التقرير أنها سبب الوفاة، مشددا علي أنه لو سلمنا جدلا بأن المجني عليه حاول ابتلاع اللفافة ولم تمر من البلعوم فمن الطبيعي أن يحاول إخراجها..ليس بوضع إصبع المخبر في فم الضحية ، كما أعترف المتهم في التحقيقات ..وإنما بإمالة رأس المجني علية للأمام و الطرق برفق علي ظهره لتحريك اللفافة إلي الخارج.

و أكد صالح علي ضرورة محاربة استخدام القسوة التي يلجأ إليها بعض أفراد الشرطة معترفا في ذات الوقت بأن العنف يمارس ليس فقط في مصر وإنما في جميع أنحاء العالم ، و لكن يجب وقف هذا الأسلوب غير الآدمي لاسيما و أن الشرطة تمتلك السلطة ولا نحتاج لاستخدام القسوة.

وعلى جانب آخر، دعا نشطاء بالإسكندرية لحشد القوي السياسية لتنظيم وقفات احتجاجية بطول كورنيش الإسكندرية يوم الجمعة مرتدين الملابس السوداء حدادا علي روح خالد سعيد، وتنديدا بانتهاكات الشرطة وممارساتها القمعية ضد المواطنين.

وفي السياق ذاته ، انتهت مجموعة من المراكز الحقوقية من إعداد مذكرة لتقديمها إلي النائب العام، يطالبون فيها بحماية الشهود في قضية خالد سعيد.


No comments: