Wednesday, July 21, 2010

مظاهرة حاشدة في ذكرى أربعين خالد سعيد أمام منزله

نظم العشرات من النشطاء السياسيين وأعضاء الجمعية الوطنية للتغيير، أمس الثلاثاء، مظاهرة حاشدة بميدان كليوباترا فى الذكرى الأربعين لمقتل خالد سعيد.

وانطلقت المظاهرة من ميدان كليوباترا بشارع بورسعيد بعدد قليل من المتظاهرين وسرعان ما انضم إليهم العشرات من النشطاء والمواطنين العاديين، وظلت المظاهرة بالشارع إلى أن تحركت في حشد كبير لمنزل خالد سعيد، حيث تجاوبت والدة خالد مع الفاعلية برفع صورة ابنها من شرفة المنزل.

وردد المتظاهرون هتافات من بينها "يسقط يسقط حكم العسكر" و"يسقط يسقط حبيب العادلى"، كما دعا المتظاهرون الناس إلى الانضمام للوقفة؛ ورددوا عبارات مثل "يا أهالينا يا أهالينا انضموا لينا انضموا لينا" و"يا واقفين فى البلوكانات خالد اهوه فى ايديهم مات" و"متراهنوش على السكوت دم خالد مش حيموت" و"لو كان خالد ابن وزير كان راس العادلى تطير". وشعارات أخرى بينها "ولا حبيبى ولا عادلى اللى بيقتل ناسى وأهلى"، "يا بلدنا يا وسية العسكر حاكمينك وبتسرق ملايينك"

كما رددوا هتافات ضد ضباط الداخلية المتورطين فى القيام بانتهاكات للتعذيب من بينها " قولوا لعوض والفلاح دم خالد مش متباع"، وغيرها من الهتافات .وقال محمد عبد العزيز، محامى الأسرة في تصريحه لــ"الشروق"، إن وقفة اليوم للتضامن مع الأسرة، وضد انتهاكات الداخلية مع الشعب، ورفض التعليق على ما قيل أن الوقفة تدعو للضغط لتعديل الإتهامات الموجهة للمخبرين من استعمال القسوة فى القتل الى ضرب أفضى إلى الموت مؤكداً أن الأمر سيناقش فى المحكمة.

وانفضت المظاهرة بتأكيد النشطاء على أن قضية خالد سعيد سواء مر عليها 40 يوما أو حتى ألف يوم فلن ُتنسى، ثم قاموا بقراءة الفاتحة وترديد النشيد الوطنى، مع دعوة الجماهير للإحتشاد يوم 27 يوليو المقبل أمام المحكمة الكلية حيث تبدأ أولى جلسات محاكمة المخبرين

عصام عامر - أحمد بدراوى- الشروق

No comments: