Friday, July 02, 2010

أعضاء جروب خالد سعيد علي الفيس بوك وصلوا إلي 156 ألفاً في أقل من شهر

لم يكن متوقعاً أن في غضون أقل من شهر أن يصل عدد مؤيدي مجموعة علي الفيس بوك إلي 156 ألف مؤيد، لكن هذا ما حدث مع خالد سعيد فوصل عدد أعضاء صفحته علي الفيس بوك حتي أمس إلي 156 ألفاً و717 مؤيداً، ليس هذا اللافت للنظر وحده، فالصفحة التي كانت بدأ إنشاؤها تحت اسم «أنا اسمي خالد سعيد»، تحولت لتصبح «كلنا خالد سعيد» ولا يتوقف نشاطها عند زيادة عدد الأعضاء بل هناك مشاركة دؤوبة ودائمة من الأعضاء.

بجانب ألبومات الصور التسعة التي وضعها مؤسس الجروب، يوجد هناك 3 آلاف صورة قام برفعها أعضاء الجروب، أما مقاطع الفيديو تجاوزت 340 مقطعاً، وفي التعريف بالجروب كتب مؤسسه عن خالد سعيد إنه شاب مصري عمره 28 سنة عذبه مخبران حتي الموت بسبب رفضه أن يفتشوه.. القصة كاملة والصور علي الصفحة دي.. انضموا لينا وخلونا ناخد حق أخونا.

واعتبر مؤسس الجروب أن الجروب نجح، مدللاً علي ذلك بأن قضية خالد سعيد أصبحت تتداول عند البقال وسواق التاكسي.. وعند الأم التي نزلت علي كرسي متحرك من أجل التضامن مع خالد، كما اهتم الباكستاني والأمريكاني والسعودي والجزائري والفلسطيني واللبناني بالقضية، وأرسلوا صور تعاطفهم مع حق خالد علي الجروب وكان آخرهم 35 مصرياً في ألبرتا في كندا من طلبة الماجستير والدكتوراه والمدرسين في الجامعة.

وإذا كانت المجموعة التي دعت إلي إضراب 6 أبريل عبر جروب علي الفيس بوك معروفين، وجميعهم تعرضوا لتنكيل وسجن، منهم إسراء عبدالفتاح وأحمد ماهر وغيرهما، فإن مؤسس جروب «كلنا خالد سعيد» ليس معروفاً وعندما سألوه عن اسمه، قال إنه اسم كل مصري أهين وعُذب، هو خالد سعيد وعماد الكبير وعبدالسميع صابر وغيرهم، وعندما سألوه عن عمره، قال من ساعة ما اتولدت والرئيس هو نفس الرئيس والفساد هو نفس الفساد، وحزب «مفيش فايدة» هو حزب الأغلبية

محمد الجارحي- الدستور

No comments: