Friday, June 18, 2010

المئات يتشحون بالسواد بطول كورنيش الإسكندرية


نظم المئات من مواطني الإسكندرية وقفة صامتة بطول الكورنيش حدادا على مقتل شهيد الطوارئ خالد سعيد الذي توفي على يدي مخبرين سريين تابعين لقسم شرطة سيدي جابر بالمدينة بعد تعرضه لتعامل عنيف، بينما تصر الداخلية على أن خالد توفي مخنوقا بعد تناوله جرعة مخدر زائدة.

الوقفة التي امتدت بطول كورنيش مناطق كليوباترا و مكتبة الإسكندرية و ستانلي و سان ستيفانو استمرت لمدة ساعة كاملة اتشح فيها كورنيش الإسكندرية بالسواد بعد أن تجمع مئات المواطنين مرتدين ملابس سوداء لقراءة القرآن والإنجيل حدادا على روح شهيد الطوارئ، بينما لم تشهد الوقفة أي هتافات أو رفع لافتات اعتراض.

كانت الوقفة التي دعت إليها جهة مجهولة عبر موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيسبوك ورسائل المحمول قبل أن تتبناها صفحات التضامن مع خالد قد شهدت التزاما كبيرا من المشاركين بالتعليمات التي بثت عبر الانترنت والتي تضمنت لبس ملابس سوداء داكنة، كما لم تشهد الوقفة توزيع أي منشورات أو حمل أعلام التزاما بالتعليمات، وحرص جميع المشاركين على إعطاء ظهورهم للشارع.

يذكر أن الوقفة لم تشهد أي تواجد أمني، حيث بدأت من الساعة الخامسة عصرا واستمرت ساعة وسط حالة تنظيمية شديدة في غياب أي ممثل للحركات والأحزاب السياسية.

وقد اختص المدون محمد عبد الفتاح بوابة الشروق بتسجيل فيديو للوقفة الاحتجاجية الصامتة

محمد شوشة- الشروق المصرية

No comments: