Thursday, June 24, 2010

محامي أسرة خالد سعيد يطالب بضم كبير الأطباء الشرعيين لقائمة المتهمين ويطعن على التقرير


القاهرة - محرر مصراوي - صرح إسلام العبيسي محامي أسرة خالد سعيد "شهيد الطوارئ" بأنه سيطلب في جلسة التحقيقات المقبلة أمام نيابة الاستئناف بالإسكندرية ضم اسم السباعي أحمد السباعي، كبير الأطباء الشرعيين إلى قائمة المتهمين في قضية تعذيب خالد سعيد.

وقال إنه تقدم بطعن على تقرير مصلح الطب الشرعي وردودا على ملابسات كثيرة لم يرد عليها التقرير الأخيرالذي أكد أن وفاة خالد سعيد كانت نتيجة الاختناق وليس التعذيب.

وأوضح العبيسي أن الصورة التي خرج بها التقرير تدل على أن من كتب التقرير الأخير اطلع على محضر الشرطة ونقل منه أو تأثر به.

وأشار إلى أن هذا التقرير تضمن رأيا طبيا حينما قال إن الإصابات في وجه خالد حدثت نتيجة اصطدامه بجسم صلب نتيجة مقاومته لعملية القبض عليه، مؤكدا أن الطبيب الشرعي ليس مطلوبا منه تحديد كيفية حدوث الإصابات، ولكن عليه فقط تحديد ما إذا حدثت نتيجة عنف أم لا.

وكان تقرير اللجنة الثلاثية من الاطباء الشرعيين بقضية خالد سعيد قد تسبب في حالة من الصدمة لدى أهالي الضحية والنشطاء وكذلك الصحفيين والإعلاميين خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه نتيجة التقرير.

وكان المستشار ياسر رفاعي المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسكندرية قد أعلن الأربعاء براءة الداخلية من دم الشاب السكندري خالد سعيد.

وعرض التقرير المبدئي الوارد من مصلحة الطب الشرعي بشأن نتائج إعادة تشريح جثة المتوفى خالد سعيد، وفي وجود اللجنة الثلاثية التي أمر المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بتشكليها.

وقال رفاعي "إن سبب وفاة خالد سعيد نتيجة إسفكسيا الاختناق بانسداد المسالك الهوائية بجسمٍ غريب ثبت من تحليله أنه عبارة عن لفافة بلاستكية تحوي مادةً خضراء اللون ثبت أنها لنبات البانجو المخدر".

"الشروق"، مصراوي.

No comments: