Thursday, September 17, 2009

حملة تضامن إلكترونية لدعم سيد القمني

دشن أمس بعض المحبين للمفكر الدكتور سيد القمني الحاصل على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية حملة جديدة لمساندة القمني بعنوان "قف مع حرية التعبير لعالم عربي أفضل".وقام محبي الكاتب الكبير بكتابة توقيعات لمساندته في الحملة المقامة ضده من بعض المتشددين، وخلال ساعات قليلة من بدء الحملة قام بالتوقيع أكثر من 300 فرد من جنسيات عربية مختلفة من (مصر-السعودية-الأردن-البحرين - ليبيا- السودان- المغرب- تونس- الكويت- الإمارات- السويد- ألمانيا- انجلترا)...الخ.
وقال أحد الموقعين من الأردن: "لا أدري إن كان دعمي متأخرًا أم لا، إلى إنني سعيدة بكتاباتك وفكرك.. فخورة ومليئة بالأمل.. بالرغم من بقاء سنة واحدة لي للخوض في التأقلم مع "الفكر العربي الإسلامي" والذي منذ ولادتي على أرض الأردن وأنا أحاول مسايرته والسعي للجوء إلى أسلوب غير أسلوب الصدمة لمواجهة كل من حولي بالحقيقة.. أنا أدعمك بكل ما لدب من قوة تأثيرية وإعلامية.. لست أنت كـ "سيد" بل أنت كفكر ونقد واتجاه.. للأمام ونحن أمامك وبجانبك".
وذكر شخص آخر من السعودية:"احتراماتي لك أيها الدكتور الفاضل نعم قد يلعنونا اليوم قد يرفعوا علينا القضايا ويكفرونا ويبيحوا دمائنا ولكنن أؤكد لك يا عزيزي إن الأجيال المقبلة ستذكرنا بالخير وبالشكر والعرفان ستقرأ التاريخ وستعلم ما حصل وسينصفونك".
وكتب أحدهم من استراليا:"سيد القمني أنت من أعظم وأجل وأمتع وأصدق وأنبل الكتاب الذين قرأت لهم في حياتي, جزاك الله كل خير عن كل حرف كتبته وعن كل ذرة مجهود بذلته في سبيل التنوير المصري والعربي والإسلامي".
ومن البحرين كتب أحدهم قائلاً:"كلنا معك أيها القمني، كلنا مع قضيتك العادلة في وجه تجار الوهم وبائعي الدين، نحن معك حتى النهاية وسنقدم لك الدعم بكافة الأشكال ليرتفع صوتك ويصل صداه للكل"
.ومن مصر كتب شخص آخر قائلاً: " كلنا معاك يا قمنى يا رائد التنوير.. يا حامل راية العلم وحرية التعبير.. يا نجمًا للتفكير.. كلنا معك ضد التخلف الجهل التكفير".
الموقع الالكتروني لحملة قف مع سيد القمني

No comments: