Tuesday, May 08, 2007

تفاصيل محاولات تفتيت نادي القضاة وتحريض أندية المحافظات علي الانفصال

كشفت مصادر قضائية لـ «المصري اليوم» عن تفاصيل محاولات تفتيت نادي قضاة مصر، في اجتماع رؤساء أندية الأقاليم أمس الأول، الذي انعقد بدعوة من المستشار رفعت السيد رئيس نادي قضاة أسيوط.
قالت المصادر، التي حضرت الاجتماع، إن رئيسي ناديي أسيوط والمنيا حاولا تحريض رؤساء وممثلي ١١ ناديا أخري علي العمل علي الانفصال عن «النادي الأم».
ودعا رفعت السيد إلي تشكيل مجلس لرؤساء أندية القضاة بالمحافظات علي غرار مجلس الهيئات القضائية، يكون بديلا عن نادي قضاة مصر الرئيسي.
ووصف رفعت السيد، في ورقة العمل التي قدمها للاجتماع، نادي قضاة مصر بـ «نادي القاهرة»، محاولا مساواته بباقي الأندية في المحافظات، واعتباره مثلها في الشؤون المالية والإدارية والإعلامية والنواحي الخدمية.
واقترح رئيس نادي أسيوط جدول أعمال من ١٢ بنداً تتعلق ٨ منها بنادي القضاة الرئيسي، وتدعو إلي إعادة تحديد العلاقة بينه وبين أندية الأقاليم، لتكون علاقة استقلال وليست تبعية، مع اعتبار حق التعبير عن مصالح القضاة والدفاع عنها ليس مقصورا علي ناد بعينه.
وتضمنت ورقة رفعت السيد توجيه برقيات شكر لرئيس الجمهورية ورئيسي مجلسي الشعب والشوري علي قانون مد سن التقاعد للقضاة، معتبرا أنه يحافظ للقضاء علي ثروته البشرية. حضر الاجتماع رؤساء أندية المنصورة والإسماعيلية ودسوق وأسيوط والمنيا وبني سويف والقليوبية وبورسعيد، وممثل عن نوادي دمياط والبحيرة والفيوم، وآخر عن نادي قنا.
ورفض ١١ من الحاضرين، باستثناء رئيسي ناديي أسيوط والمنيا، جميع الاقتراحات الخاصة بالاستقلال عن نادي القضاة الأم، وانتهي الاجتماع باتفاق علي مواصلة المناقشات في جلسة لاحقة لم يحدد موعدها.
من جهته، قلل المستشار محمود الخضيري، رئيس نادي قضاة الإسكندرية، من هذه التحركات، وقال: رؤساء الأندية المجتمعون يمثلون أقل من ١٠٠٠ قاض، ونادي أسيوط الذي يرأسه المستشار رفعت السيد يضم ١٥٠ قاضياً فقط، بينما يضم نادي الإسكندرية وحده ١٥٠٠ قاض، وأضاف: لا يوجد ناد اسمه نادي القاهرة، وإنما يوجد نادي قضاة مصر
كتب صابر مشهور ٨/٥/٢٠٠٧
عن المصرى اليوم

No comments: