Friday, February 18, 2011

بالفيديو.. لحظة وصول عز وجرانة والمغربي إلى سجن طرة

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" فيديو يوضح لحظة وصول أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني ، ووزيرا الإسكان والسياحة السابقين احمد المغربي وزهير جرانة إلى سجن طرة الاحتياطي .

واظهر الفيديو الذى انتشر، مساء الخميس، جرانة وهو يهبط من سيارة ترحيلات الداخلية، ورجال الشرطة وهم يصطحبان المغربي واحمد عز فى طريقهما إلى بوابة السجن .

وكانت نيابة الأموال العامة قد قررت، مساء الخميس، حبس كل من رجل الأعمال أحمد عز، وأحمد المغربي، وزهير جرانة 15 يوما على ذمة التحقيقات، كما قررت ترحيلهم إلى سجن المنطقة المركزية بالمعادي

يذكر أن أوراق التحقيقات التي تجرى في الوقائع المنسوبة إلى المسئولين قد أشارت إلى أن رجل الأعمال أحمد عز قام بالاستيلاء على أموال شركة الدخيلة للحديد والصلب بإجراء مبادلة صورية بين أسهم شركته الخاصة (عز لحديد التسليح) وأسهم شركة الدخيلة، بالمخالفة لقانون هيئة سوق المال وبيعها لشركته على خمسة أقساط ولم يلتزم بسدادها والاستحواذ على نسبة 67 % من إنتاج الحديد في شركة الدخيلة وقيامه بتعديل شعار الشركة إلى (عز الدخيلة) ليتسنى له بيع منتجات شركته الخاصة العز لحديد التسليح على سند من أن جميعها منتجات جهة واحدة.

وجاءت التحقيقات بشأن زهير جرانه وزير السياحة السابق، ارتكابه لجرائم التربح وتسهيل التعدي على أراضي الدولة والإضرار العمدي بالمال العام، لافتة إلى انه قام بتخصيص 25 مليون متر مربع بالمخالفة للقواعد والإجراءات لشركة أوراسكوم للسياحة والفنادق بالبحر الأحمر بسعر دولار واحد للمتر مقابل شراء الأخير بنسبة 51 % من أسهم شركة جرانه للسياحة الخاسرة المملوكة للوزير السابق وآخرين بمبلغ 350 مليون جنيه.


وذكرت التحقيقات بشأن أحمد المغربي وزير الإسكان السابق ارتكابه لجرائم التربح والإضرار العمدي بالمال العام وتسهيله الاستيلاء على المال العام، مشيرة إلى اتخاذه الإجراءات لإرساء مزايدة بيع قرية آمون بمحافظة أسوان المملوكة لشركة مصر للسياحة لصالح شركة (بالم هيلز) التي يساهم فيها والمملوكة لابن خالته وذلك بإجراءات مخالفة ولا تتفق وثمن المثل.

وأشارت التحقيقات إلى قيام المغربي بتسهيل التعدي على أرض مملوكة لشركة ايجوث الكائنة بميدان التحرير، وذلك ببيعها لتحالف شركة أكور سوسيتيه جنرال الذي يساهم فيه بثمن يتنافى مع سعرها الحقيقي وقيمتها السوقية المتعارف عليها

عبد الفتاح نبيل - masrawy

No comments: