Wednesday, February 23, 2011

مقتل عشرة مصريين في طبرق قرب الحدود مع مصر

القاهرة: افاد طبيب مصري كان يحاول التوجه الى ليبيا ان عشرة مصريين قتلوا بالرصاص في مدينة طبرق الليبية القريبة من الحدود المصرية-الليبية.

وقال الطبيب سيف عبد اللطيف وهو عضو في نقابة الاطباء المصرية انه كان يحاول دخول ليبيا ضمن قافلة اغاثة نظمتها نقابته عندما منعتهم قوات حرس الحدود من عبور منفذ السلوم البري لكنها سمحت للسيارة المحملة بالمساعدات بالمرور.

واضاف "اثناء انتظار مرور سيارة المساعدات التقينا مجموعة من المصريين من محافظة الشرقية كانوا عائدين من ليبيا على متن ثلاث باصات وقالوا لنا انهم رأوا عشرة مصريين مقتولين بالرشاشات الالية في طبرق"، وهي مدينة ساحلية على البحر المتوسط قريبة من الحدود المصرية.وقال الطبيب ان "العائدين قالوا ان المصريين قتلوا على يد مرتزقة وبلطجية".يشار الى نحو عشرات الالاف من المصريين يعملون في ليبيا.

بدوره، قال مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية محمد عبد الحكم في بيان اصدره مساء الاثنين وجود معلومات مؤكدة حتى الان عن مقتل مصريين بالرصاص في ليبيا.

واوضح ان اربعة الاف مصري عادوا الى مصر عبر منفذ السلوم كما قامت شركة مصر للطيران باعادة 260 مواطنا مصريا الاثنين.

واضاف انه "سيتم زيادة عدد رحلات شركة مصر للطيران لاحضار كل من يرغب في العودة الطوعية" من ليبيا الى مصر "كما سيتم تسيير العديد من الحافلات لنقل المواطنين المصريين من السلوم الى كافة محافظات مصر".

واكد انه "تم التنسيق مع السلطات التونسية للسماح بدخول المواطنين المصريين الى تونس من خلال المنافذ على الحدود الليبية-التونسية".

ايلاف

No comments: