Thursday, February 17, 2011

القلة المندسة تصدر العدد التجريبي من (جرنال) للتحدث باسم شباب الثورة

أصدر مجموعة شباب يطلقون على أنفسهم "القلة المندسة" العدد التجريبي لصحيفة باسم"جرنال" للتعبير عن وجهة نظر شباب ثورة 25 يناير دون حريه أو قيد، قائلين: "لا بد أن نضمن حرية التعبير التي حرمنا منها على مدار 30 عاما كاملا". وجاءت الصحيفة في 20 صفحة جاء في افتتاحية الصحيفة، في العنوان الرئيسي بالصفحة الأولى للجرنال: "لا حزبية ولا طائفية.. عايزنها دوله مدنية"، وأكد القائمون على الصحيفة أنهم مجموعة من الشباب من المشاركين في ثورة 25 يناير شاهدوا أداء الإعلام المصري في تغطية ثورة 25 يناير، فقرروا إصدار الصحيفة لتعبر عن اتجاهاتهم المختلفة.

وطالبت الصحيفة عبر العدد التجريبي بالعودة للمنازل وإعادة بناء مصر من جديد تحت صورة نم نشرها تقول: "بالأمس كنت متظاهرًا، واليوم سأبني مصر".

وأجرت الصحيفة حوارا مع والدة "خالد سعيد"، وأكدت أن خالد لو كان حيا وعلم بخبر التنحي لقال: "تحيا مصر، أهلا بالحرية". ونشر"جرنال" الهتافات المختلفة عبر أيام الثورة من يوم 25 يناير حتى يوم 11 فبراير وخطاب التنحي. وكذلك نشر يوميات المتظاهرين في ميدان التحرير.

ونشرت الصحيفة قائمة بأسماء 150 شهيدا قتلوا أثناء الثورة، كحصر مبدئي لشهداء الثورة، ونشرت الصحيفة في آخر صفحاتها الأكونت الخاص بالصحيفة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" باسم "ميدان التحرير .Tahrir square.

باهي حسن - الشروق

No comments: