Thursday, January 27, 2011

مجموعات من سائقي النقل العام والمترو والقطارات يؤكدون مشاركتهم في جمعة الشهداء

أكدت مجموعات مختلفة من السائقين في هيئة النقل العام، وأصحاب المقطورات، وسائقي القطارات، على المشاركة في تظاهرة (جمعة الشهداء).
وقال أحد سائقي هيئة النقل العام بجراج المظلات، رفض ذكر اسمه: "حاسس أني عاوز أصرخ في وش الظلمة، لأني بنقل قوات الأمن المركزي بالأتوبيس، وعشان في الآخر يضربوا ولادنا"، وأضاف أن الضباط يطلبون منهم التحرك لنقل قوات الأمن المركزي إلى مناطق بوسط البلد، لسرعة نقل القوات للسيطرة على الموقف، كما حدث، أمس الأربعاء، في منطقة الإسعاف، واصفًا إحساسه حيث يلازمه الشعور بالذنب لأنه يشارك في أذى مواطنين يدافعون عن حقوقه وحقوق أولاده، "لو واحد مات في الشارع، بحس أنا السبب في موته، لإني شاركت في نقل قوات الأمن المركزي".
من جانبه، توقع أحد أعضاء رابطة السائقين بهيئة السكك الحديدية، قيام السائقين بخفض السرعات كنوع من التضامن مع الشعب في تظاهرهم ضد الحكومة، وقال: "دايما السائقين بيخفضوا السرعات لما بيكون لهم مطالب عند الهيئة"، مشيرًا إلى أن هناك وعيا بين السائقين قد يجعلهم يتضامنون مع قوى الشعب.
وروى السائق مشاهد من عنف الأمن مع المتظاهرين أثناء الزج بهم في محطة مترو جمال عبد الناصر، حيث سقط العديد من المواطنين من كثرة التدافع على القضبان، وأمر الأمن السائق، محمد الصعيدي، بالسير، وحدثت مشادات كلامية بينهم، ورفض التحرك بالقطار حتى خرج المواطنون على القضبان.

أسماء بدوي- الشروق

No comments: