Tuesday, January 25, 2011


ناشطون يدعون المصريين للدخول في إضراب عام

بعد أن نجحت قوات الأمن في تفريق المتظاهرين وفض اعتصامهم في منطقة ميدان التحرير بوسط القاهرة ومطاردتهم في الشوارع الجانبية، انتشرت دعوات على موقع التواصل العالمي ''فيسبوك'' تطالب كافة المواطنين المصريين بإعلان العصيان المدني بعد العنف والاعتداءات الي تعرض لها المشاركون في تظاهران ''يوم الغضب''.

وناشد حقوقيون ونشطاء سياسيون كافة الموطنين بعدم الذهاب لأعمالهم يومي الأربعاء والخميس والدخول في إضراب عام، حتى تتم الاستجابة لمطالبهم وإلغاء حالة الطوارئ وإجراء إصلاحات سياسية واجتماعية واقتصادية.

وفضت قوات الأمن الاعتصام الذي أصر عليه المتظاهرون مع الساعات الأولى من صباح الأربعاء، مستخدمة القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين ومطاردتهم في الشوارع الجانبية الأمر الذي اضطر معه المتظاهرون إلى الفرار باتجاه ميدان رمسيس مع تواتر أنباء عن اشتباكات عنيفة بين بعض المتظاهرين مناطق السبتية وشبرا.

واعتقلت قوات الأمن عشرات المتظاهرين واقتادتهم إلى معسكر السلام، في حين وقعت إصابات واختناقات عديدة في صفوف المتظاهرين جراء الدخان الكثيف المتصاعد من القنابل المسيلة للدموع.

ووقع ثلاثة ضحايا في صفوف المتظاهرين بالسويس وجندي من قوات الأمن المركزي بالقاهرة، جراء المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن والتي وصلت ذروتها مع إعلان المتظاهرين اعتزامهم الاعتصام والمبيت بميدان التحرير.

وكان الاف المواطنين المصريين من نشطاء ومعارضين قد خرجوا إلى الشوارع الثلاثاء في مظاهرات للاحتجاج على الفقر والبطالة، ومرددين هتافات تندد بالحكومة وبالرئيس مبارك، فيما حذرت الداخلية النشطاء وقالت انهم سيواجهون الاعتقال اذا مضوا قدماً في تنظيم تلك الاحتجاجات

سامي مجدي- مصراوى

No comments: