Tuesday, January 25, 2011

اعتقال مصطفى النجار.. وتأكيدات باستئناف المظاهرات الأربعاء

اعتقلت قوات الأمن الدكتور مصطفى النجارالمنسق العام للحملة الشعبية لدعم البرادعي ومطالب التغيير أثناء فض اعتصامالمتظاهرين في ميدان التحرير، وتم اقتياده إلى مكان غير معلوم.

وأفاد شهود عيان أن النجار تم اعتقاله بعد أن أصيب بجرح في قدمه أثناء تصديه والمتظاهرين المعتصمين بميدان التحرير في وسط القاهرة لقوات الأمن التي استخدمت القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين.

وقال القيادي في جمعية التغيير أمين الشباب بحزب الجبهة الديمقراطية والمتواجد حالياً في المحلة إن ''ما حدث اليوم من انتفاضة الشعب يدل على هشاشة النظام القبع على ضهورنا منذ ثلاثة عقود''، مؤكداً أن اعتقال النجار وغيره من النشطاء لن يثنينا عن استكمال مسيرة الإصلاح.

وأكد إمام أنه كان هناك تعاطف كبير من جانب قيادات ورجال الأمن بالمحلة الكبرى تجاه المتظاهرين، وقال إن قيادات أمنية قالت لهم ''ربنا معاكم كان نفسنا نكون معاكم لكن البدلة منعانا''.

وأكد عبد المنعم إمام على أن المتظاهرين سيعاودوا مظاهراتهم يوم الأربعاء ولن يكفوا حتى يتم تنفيذ مطالبهم المتمثلة في إعلان الرئيس مبارك عدم الترشح لا هو الا نجله، وإلغاء قانون الطوارئ وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين وحل مجلسي الشعب والشورى وتشكيل حكومة وحدة وطنية تقود البلاد لحين إجراء انتخابات حرة ونزيهة.

وتقوم قوات الأمن بفض المتظاهرين المعتصمين بميدان التحرير ومطاردتهم في الشوارع الجتنبية بوسط القاهرة، وسط اعتقالات وإصابات عديدة في صفوف المتظاهرين جراء استخدام قوات الأمن للقنابل المسيلة للدموع وهروات والعصي الكهربائية في تفريقهم

سامي مجدي- مصراوى

No comments: