Tuesday, January 25, 2011

صور تُظهر إغلاق قوات الأمن منافذ الطرق المؤدية لوسط القاهرة

أظهرت بعض الصور قوات الأمن وهي تغلق كافة المنافذ المؤدية لميدان التحرير بوسط القاهرة أمام المتظاهرين القادمين من ناحية منطقة العجوزة والدقي.وقامت قوات الأمن بعمل ''متاريس بشرية'' على مطالع كوبري أكتوبر وأجبرت السيارات على السير في شارع النيل مباشرة باتجاه ميدان الجيزة.

وشوهد عشرات المواطنين يتظاهرون ويرددون هتافات مناهضة للنظام الحاكم وتطالب بالتغيير على امتداد شارع النيل بالعجوزة في المنطقة الواقعة من نفق الجلاء حتى كوبري 15 مايو عند ساقية الصاوي.

وتظهر الصور قوات الأمن مصطفة في وجه المتظاهرين لمنعهم من الصعود للكباري باتجاه ميدان التحرير حتى لا ينضموا لغيرهم من المتظاهرين المحتشدين في وسط القاهرة.

وكان الآلاف من المشاركين في مظاهرة ميدان التحرير، قد قروار في وقت سابق يوم الثلاثاء الاعتصام والمبيت في الميدان حتى يتم تلبية مطالبهم، المتمثلة في وضع حد للتعذيب، وتنفيذ الحكم القضائي الخاص بالحد الأدنى للأجور المحدد بـ 1200 جنيه، ومحاكمة كافة من يثبت تورطهم في قضايا التعذيب.

وحدثت مواجهات دامية بين المتظاهرين وقوات الأمن بميدان التحرير استخدم فيها الأمن القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين واعتدوا عليهم بالهروات والعصي. واستقبلت مستشفى المنيرة ، العشرات من جنود الأمن المركزي، والمواطنين، والذين أصيبوا في الاشتباكات.

وعانى المصابون من إصابات متنوعة ما بين رضوض وسحجات وكدمات، واللافت أن المصابون من جنود الأمن المركزي والمواطنون تلقوا العلاج في نفس المكان نظرا لتكدس المستشفى بالحالات

سامي مجدي- مصراوى


No comments: