Saturday, January 01, 2011

خالد أبو النجا: الأقباط غير أمنين في دور العبادة فلا تقف موقف المتفرج

تحت عنوان (المصريين الأقباط غير أمنين في دور العبادة فلا تقف موقف المتفرج)، وجه الممثل الشاب خالد أبو النجا رسالة لكل أفراد الشعب المصري مطالبا الجميع بالتكاتف معا لحماية دور العبادة من محاولات التدمير الإرهابية.

وقال أبو النجا وهو أحد سفراء النوايا الحسنة للأمم المتحدة في مصر عبر مدونته الخاصة في "وورد برس" إنه يوجه حديثه إلى كل مصري غيور على وطنه محب لترابه حريص على وحدته حيث أن المصريين الأقباط غير أمنين في دور العبادة فلا تقف موقف المتفرج وتقول ما عسي أن أفعل وحدي وتعتقد في قلة حيلتك أو ضيق ذات يدك.

وأضاف: "لا توكل المهمة للقائمين على الأمن في مصر فنحن نواجه أعداء مصر وليس أعداء المسيحية، ما كان عساك أن تفعل لو أن أحدهم اعتدى على دارك أو أرضك أو مسجدك، أما كنت لتهب بالدفاع عنهم وذود النفس والمال والولد فدائهم ألا ترى أن في الاعتداء على المصريين الأقباط، اعتداء على نسيج الوطن.

وتابع أبو النجا "كن ايجابيا وشارك المصريين في حماية الكنائس المصرية هذه دعوة لكل مصري ليذهب إلى أقرب كنيسة لمكان سكنه أو مكان عمله لحضور صلوات عيد الميلاد المقررة في 6 يناير القادم ولتكن البداية لمشاركة المصريين في الدفاع عن أماكن عبادتهم فلا يوجد تنظيم محدد للقيام بهذا العمل الدفاعي، فهو عمل ايجابي فردي يعتمد في الأساس على قناعة مقدمة أن في الإتحاد قوة وأنه مكلف بحماية وطنه من أعدائه.

وختم قائلا: برجاء نشر هذه دعوة واستكمال بيانات صلوات عيد الميلاد والمساعدة في توجيه المواطنين لهذا العمل الوطن.

سلامة عبد الحميد- Masrawy

No comments: