Sunday, January 02, 2011



مظاهرات تجتاح القاهرة والاسكندرية تندد بحادث كنيسة القديسين

استمرارًا لحالة الحزن التي انتابت المصريين جراء حادث الاعتداء الآثم على كنيسة القديسين بالاسكندرية، والذي راح ضحيته أكثر من 22 شخص، شارك المئات من المسيحيينفى وقفة احتجاجية مساء الاحد على كورنيش النيل أمام مول أركاديا التجاري، وأمام الكاتدرائية المرقسية العباسية، تنديدًا بالحادث.

ورفع المتظاهرون " الصليب"، ورددوا هتافات "بالروح بالدم نفديك يا صليب"، ورفعوا لافتات تندد بالحادث، وتدعوا للقصاص من الإرهابيين الذين خططوا لهذه العملية ونفذوها فى الوقت الذى كان يشارك فيه المصريون العالم الإحتفال بحلول العام الميلادى الجديد.

يذكر أن البابا بنديكت السادس عشر قد أدان الانفجار الذي وقع أمام كنيسة القديسين يوم السبت الماضي.

وشهدت المظاهرة تواجدًا مكثفًا من قبل قوات الأمن المركزي التي تجمعت أمام " مبنى الإذاعة والتليفزيون، ومول أركاديا، وفندق فيرمونت".

على صعيد آخر، تظاهرعدد من الأقباط فى الإسكندرية أمام الكنيسة، معربين عن إستنكارهم لهذا الحادث الإجرامى.

وقامت قوات الأمن بمتابعة المظاهرات وتأمينها حتى يعبر المتظاهرون عن غضبهم لهذا الحادث الإرهابى ومنع أية عناصر من إختراق هذه المظاهرات وإستغلال التجمعات للقيام بأعمال تخريبية أو الإخلال بالأمن.

وكان عدد من الأقباط الغاضبين قد تجمعوا فى مدخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية أثناء زيارة شيخ الأزهر ووزير الأوقاف ومفتى الجمهورية للبابا شنودة لتقديم واجب العزاء فى ضحايا الحادث الإرهابى والتعبير عن تضامنهم مع أسر الضحايا ورددوا الهتافات المنددة بالإرهابيين الذين إرتكبوا هذا العمل الإجرامى وطالبوا أجهزة الأمن بسرعة ضبطهم والقصاص منهم.

يذكر أن الرئيس حسنى مبارك كان قد دعا فى كلمته أمس جميع المصريين من مسلمين وأقباط للوقوف صفا واحدا لمواجهة قوى الإرهاب والتصدى لهذه الأعمال الإرهابية التى تستهدف أمن مصر وإستقرارها ..مؤكدا أن الأمن القومى لمصر مسئوليته الأولى وأنه لن يسمح لأحد أيا كان بالمساس به

كتب: مصطفى مخلوف - أ ش أ

masrawy

No comments: