Tuesday, July 13, 2010

طلاق سراح مسعد أبو فجر بعد أكثر من عامين من الاحتجاز

أطلقت الأجهزة الأمنية سراح المدون السيناوي مسعد أبو فجر، مساء اليوم الثلاثاء، بعد احتجاز استمر عامين و7 شهور منذ نهاية ديسمبر عام 2007.

وقالت زوجته شيماء أبو فجر إنها تلقت، منذ عدة أيام، معلومات غير مؤكدة من جهات، رفضت الإفصاح عنها، تفيد بقرب الإفراج عن زوجها، إلا أنها فوجئت بعودته لمنزله مساءاليوم.

وفسرت شيماء أسباب إطلاق سراح زوجها في هذا التوقيت بالإجراءات التصعيدية والضغوط التي مارسها البدو على الحكومة مؤخرا، مؤكدة على تعرض أبو فجر لمضايقات وتحرشات خلال فترة احتجازه بسجن أبو زعبل.

وشددت شيماء على أن زوجها أكد أن فرحته لن تكتمل إلا بإطلاق سراح كافة المعتقلين السيناويين وعلى رأسهم شقيقه أحمد أبو فجر، وصديقه يحيي أبو نصيره، الناشط السيناوي.

فيما قال محمد عادل، المدون والناشط بحركة شباب 6 إبريل، إن الإفراج عن أبو فجر جاء في إطار الصفقة التي عقدها البدو مع وزارة الداخلية والتي بموجبها أفرجت الأجهزة الأمنية عن عدد من السيناويين.

وقد اعتقلت الأجهزة الأمنية أبو فجر في 26 ديسمبر2007 على خلفية إطلاقه حملة بعنوان "ودنا نعيش" على مدونته للمطالبة بحقوق بدو سيناء وتحسين أوضاعهم المعيشية والاقتصادية.

وصدرت قررات نهائية بإخلاء سبيله إلا أن وزارة الداخلية جددت حبسه بموجب قانون الطواريء فأصدرت قرارا باعتقاله في 17 فبراير عام 2008.

هذا وقد حرص المشاركون على "جروب" "للحرية لمسعد أبو فجر ورفاقه و "حركة شباب 6 إبريل" على موقع "الفيس بوك" على تهنئة أبو فجر وأسرته على إطلاق سراحه، مطالبين بالإفراج عن كافة النشاطء السيناويين.

ريهام سعود - الشروق

No comments: