Thursday, July 08, 2010

شقيق خالد سعيد يتقدم ببلاغ للنائب العام يطالب فيه بحماية «شهود الإثبات»

كشف أحمد سعيد، شقيق خالد سعيد(قتيل الشرطة بالإسكندرية) عن قيام أجهزة الأمن بالإسكندرية بملاحقة شهود الإثبات في القضية، مشيرا إلي أن هناك مخبرين دائمي الوجود بالقرب من منزل القتيل، فضلا عن قبره، وهو ما اعتبره شقيق القتيل عملاً غير مبرر من قبل جهاز الشرطة، وتساءل:«هل يخشي ضباط قسم سيدي جابر أن يخرج خالد من قبره لينتقم منهم، أم أنهم يريدون منع الناس من زيارة قبره بعد أن قتلوه؟!».

وأشار شقيق قتيل الإسكندرية إلي أن أجهزة الأمن تمارس ضغوطا علي شهود القضية، كان آخرها استدعاء أصدقاء خالد الذين قادوا المظاهرات في ميادين الإسكندرية احتجاجا علي قتله علي أيدي اثنين من المخبرين، وقال إنه بصدد تقديم بلاغ إلي النائب العام لمطالبته بحماية الشهود أسوة بما يحدث في كل دول العالم؛ فضلا عن تقدمه بتظلم من استبعاد الضباط المتهمين في القضية من قرار الإحالة إلي محكمة الجنايات التي من المقرر أن تنظر القضية في سبتمبر المقبل.

من جانبهم،أكد عدد من أصدقاء خالد سعيد أنهم تلقوا استدعاءات لمقر أمن الدولة بالإسكندرية الشهير بـ«الفراعنة»،وقالوا إن ضباط أمن الدولة قاموا باستجوابهم حول دوافع التظاهرات،وعن المحرك لها،وحول التنسيق مع أي تنظيمات في تلك التظاهرات. كما أكدوا أن ضباط أمن الدولة سألوهم عن كيفية تنسيقهم مع الدكتور محمد البرادعي والقوي السياسية والإخوان في الوقفات الاحتجاجية.

وفي نفس السياق، أخلت مباحث أمن الدولة بالإسكندرية سبيل 8 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين من القائمين علي حملة محكمة مدير الأمن بالإسكندرية، لمسئوليته السياسية عن مقتل خالد سعيد، بعد أن ألقت القبض عليهم فجر الخميس الماضي، وقررت النيابة حبسهم 15 يوما علي ذمة التحقيق؛إلا أنهم حصلوا علي حكمين بإخلاء السبيل من محكمتي جنح وجنايات الإسكندرية، ولم تلجأ الأجهزة الأمنية لاعتقالهم.

من ناحية أخري، دعت حركة 6 أبريل بالبحيرة بالمشاركة مع أعضاء الجمعية الوطنية للتغيير والقوي السياسية بالبحيرة إلي وقفة صامتة بالملابس السوداء علي كورنيش مدينة دمنهور يوم الجمعة القادم، في تمام السادسة والنصف مساء، استجابة للمشاركة في الوقفة التي ستقام علي مستوي المحافظات في نفس التوقيت حداداً علي روح خالد سعيد

حسام الوكيل وحسين القباني- الدستور

No comments: