Sunday, June 20, 2010

عتقالات وعنف في مظاهرة شهيد الطوارئ بالقاهرة




شهدت المظاهرة التي نظمتها حركة شباب 6 أبريل وشباب الجمعية الوطنية للتغيير، والاشتراكيين الثوريين، اليوم الأحد، تضامناً مع خالد سعيد شهيد الطوارئ، أعمال عنف من جانب قوات الأمن، والتي اعتقلت على أثرها ما يزيد عن 50 متظاهر.

وقد اعتدى مئات من قوات مكافحة الشغب وعساكر الأمن المركزي بالضرب على المتظاهرين، وكان بينهم فتيات، عندما حاولوا تنظيم مسيرة سلمية من ميدان باب اللوق لشارع شريف بمنطقة وسط البلد، وذلك احتجاجا على قتل مخبري قسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية خالد سعيد، 28 عاما، بعد تعذيبه الأسبوع قبل الماضي.

وكان من المقرر أن تنطلق التظاهرة من ميدان التحرير، إلا أن تحول المنطقة لثكنة عسكرية، حيث انتشرت العشرات من سيارات الأمن المركزي وسيارات الترحيلات وقوات مكافحة الشغب والبلطجية منذ ظهر اليوم، حال دون ذلك.

وقد اعتصم المئات من النشطاء السياسيين أمام نقابة الصحفيين احتجاجا على اعتقال زملائهم، وهددوا باستمرار اعتصامهم لحين الإفراج عن زملائهم المحتجزين، وردد المعتصمون، الذين حملوا صور ضحية الإسكندرية بعد تعذيبه، هتافات منها "لو كان خالد ابن وزير كانت رأس العادلي تطير"، و"خالد خالد يا بطل اسمك بيحرر وطن"، "معتصمين معتصمين حتى خروج المعتقلين".

ريهام سعود ومحمد خيال - الشروق

No comments: